الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تدشين أضخم مدينة صناعية بالعين السخنة باستثمارات 13 مليار جنيه

تدشين أضخم مدينة صناعية بالعين السخنة باستثمارات 13 مليار جنيه
تدشين أضخم مدينة صناعية بالعين السخنة باستثمارات 13 مليار جنيه




العاشر من رمضان- ناهد إمام


تم أمس  إطلاق «مدينة الشرقيون الصناعية» أضخم مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو  10.5 مليون متر مربع.
أعلنت ذلك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية «OUD» و«الشرقيون للمشروعات الصناعية «إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة النساجون الشرقيون رائدة الصناعة الوطنية.
وذلك بمقر مجمع النساجون الشرقيون بمدينة العاشر من رمضان بحضور قيادات المجموعة ولفيف من رجال الأعمال وكبار رواد الصناعة المصرية والشخصيات العامة والإعلاميين.
وقال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات  المستثمرين، أن المنطقة الصناعية الجديدة ستوفر الآلاف من فرص العمل وتأتى فى ظل  أن  مصر استطاعت الخروج إلى بر الأمان بعد مؤمرات كانت تحاك بها بفضل أبنائها المخلصين وأبطالها الذين أحبوا أرضها ولم يدخروا جهداً وعرقاً فى سبيل الحفاظ على أرضها وكذلك دفع مسيرة التقدم والتنمية ومن هؤلاء قائد مسيرة البناء والإصلاح فى مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أدرك العالم كله أنه قيادة وطنية حكيمة حقق الاستقرار، فكان الرجل - وكما أصفه دائماً - هدية السماء إلى مصر.
وتابع «لقد بحث الرئيس السيسى فى أصول المشكلات لا ظواهرها وتحلى بالقدر الأكبر من الشجاعة، مدركاً خطورة الأمر، وأن المريض يحتاج علاجاً ناجزاً، لا مسكنات، دواءً مراً، لابد أن يتجرعه كاملاً، وتحمل المسئولية كاملة ولم يفعل كالقادة السابقون الذين كانوا يغضون الطرف عن ملفات بعينها، خشيةَ تزلزل شعبيتهم فاقتحم الرئيس  البحر الهائج ، غيرَ قابعٍ على شاطئه منتظراً ما تجود به الأمواج.
وأشار إلى أنه نتيجة تلك السياسات استطاع الاقتصاد المصرى النهوض والمضى قدماً نحو النمو وقد ازدادت  ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية، بعد التأكد من جدية والتزام الحكومة فى خطة  الإصلاح الاقتصادى.
وتابع «من هنا تأتى شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، لتؤكد بما لا يدعُ مجالاً للشك، على هذه النجاحات، وتعلن  أن القطاع الخاص، شريك أصيل للحكومة فى عملية صناعة التنمية، فى هذه المنطقة الاستراتيجية الحيوية، منطقة العين السخنة، وأوصى كل القائمين على الشركة ببذل أقصى جهد، وتحمل أية صعوبات، من أجل تحقيق حلم مدينة صناعية.
وقال  محمد محمد فريد خميس المالك وعضو مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية«OUD»، أن مدينة الشرقيون الصناعية تقع بموقع مميز داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة على بعد 152 كم من مطار القاهرة الدولى و38كم من مدينة السويس و12كم من ميناء العين السخنة وتم تصميم المنطقة لتسع الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمنشات التجارية والإدارية والترفيهية والمعارض والمخازن.
وأوضح أن المدينة تشمل ما لا يقل عن 1012 وحدة صناعية  بمساحات تبدأ من 600  متراً وتصل إلى ما يزيد على 500 ألف متر بخلاف مستودعات التخزين والوحدات السكنية والخدمية ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى خلال 9 أشهر والانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.
وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 13 مليار جنيه وتضخ الشركة نحو 3 مليارات جنيه سنوياً خلال فترة تنفيذ المشروع 50% منها تمويل ذاتى.