الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عظيمة يامصر

عظيمة يامصر
عظيمة يامصر




نجحت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية فى الاختبار الأول لها بعد خروج حفل قرعة بطولة الامم الإفريقية مصر 2019, بشكل مشرف فى حضور كبار المسئولين فى مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .
وسلطت وسائل الإعلام العربية الضوء على مراسم الحفل التى أُقيمت أول أمس الجمعة، بمنطقة الأهرامات.
ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس الأمم الإفريقية «كان 2019» فى مصر، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.
وكانت البداية مع شبكة «BBC» البريطانية، التى وصفت مجموعة مصر ب«ـالسهلة»، مُضيفة: «قرعة كان 2019, أسفرت عن مجموعات متوازنة نسبيًا، جنّبت المنتخبات العربية مواجهة بعضها البعض مباشرة فى الدور التمهيدى».
وتابعت: «مصر، التى تستضيف البطولة، وقعت فى مجموعة سهلة، ويستهل المنتخب المصرى مشواره بمواجهة زيمبابوى على استاد القاهرة، بينما كانت المجموعة الرابعة هى الأقوى».
وتابعت: «بطولة كان 2019, ستشهد مشاركة العديد من نجوم البريميرليج، أبرزهم محمد صلاح ومحمد الننى مع منتخب مصر، وساديو مانى مع السنغال، ورومان سايس مع المغرب، ورياض محرز مع الجزائر، وأليكس أيوبى وويلفريد نديدى مع نيجيريا، وسيرجى أورييه وإيريك بايلى وويلفريد زاها مع كوت ديفوار».
بينما علّقت شبكة «سكاى نيوز عربية» على نتائج القرعة، قائلة: «منتخب مصر فى مجموعة سهلة نسبيًا، والمغرب فى أصعب مجموعة مع بطلين سابقين».
وبالنظر إلى الصحف الجزائرية، سنجد أن «النهار» عنونت بـ«قرعة الكان تضع المنتخب الوطنى فى مجموعة قوية»، مُشيرة إلى أن حظوظ الأخضر فى التأهل لدور الـ16 كبيرة، فى ظل احتمالية لانحصار صراع الصدارة بين الجزائر والسنغال.
وأكدت الصحيفة، أن القرعة كانت رحيمة بمنتخب الجزائر، إذ جنبته من مواجهة أحد المنتخبات العربية التى كانت متواجدة فى المجموعات الأخرى، مثل مصر وتونس والمغرب.
فيما جاءت صحيفة «الهداف» بعنوان «قرعة سهلة لمنتخب مصر.. والجزائر فى مجموعة بالمتناول»، مُشيرة إلى المجموعتين التى وقعا فيهما منتخبى مصر والجزائر بقرعة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وأشارت الصحيفة إلى أن مباراة السنغال ستكون الاختبار الأصعب لمنتخب الجزائر، فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها منتخب «أسود التيرانجا»، على رأسهم ساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزى، وخاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى.
واتفقت صحيفة «الشروق» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «مجموعة فى متناول محاربى الصحراء»، مُضيفة: «يمكن القول إن القرعة أوقعت منتخب الجزائر فى مجموعة سهلة نسبيًا، حيث يمكن الصعود لدور الـ16 ومحاولة تصدر جدول ترتيب المجموعة».
أما الصحف المغربية، فكانت «النخبة» قد عنونت بـ«مجموعة المغرب نار.. وسهلة لمصر وتونس ومتوازنة للجزائر».