الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 مليون صحة تستقبل الأجانب للفحص

100 مليون صحة تستقبل الأجانب للفحص
100 مليون صحة تستقبل الأجانب للفحص




المحافظات - أسامة فواد ومحمد جبر ومحمد محروس
وشيرين الفقى

بدأت حملة ١٠٠ مليون صحة فحص الأجانب وغير المصريين بكل من محافظة الدقهلية والغربية والشرقية، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى للأجانب .
حيث بدأت مديرية الصحة بالدقهلية، استقبال الأجانب من جميع الجنسيات، للفحص وقال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم تحديد الأماكن التى يتم فيها تحليل فيروس سى للأجانب وهم ١٩ منفذا على مستوى المحافظة.
وأعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية أن إجمالى عدد المواطنين الذين تم الكشف عليهم بلغ 3ملايين و489ألفا و382 مواطنا وبلغت النسبة الإجمالية لعدد المواطنين الذين تم الكشف عليهم فى المحافظة 82% من إجمالى المواطنين المستهدف الكشف عليهم فى المبادرة والبالغ 4ملايين و251 ألفا.
وفى محافظة الغربية .. أشار الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى أن المبادرة للأجانب تستهدف الفئة العمرية الأكبر من 12 سنة، لافتا  إلى أن فحص الأجانب يكون فى الفترة الصباحية فقط من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا.
وقال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية إنه تم توقيع الكشف والفحص على 2 مليون و435 ألفا حتى أمس السبت من مبادرة «100 مليون صحة» بالمحافظة وذلك طبقا للبيانات الإحصائية الصادرة من قاعدة البيانات الإحصائية بوزارة الصحة بالقاهرة بنسبة 62% من المستهدف اليومي.
الى ذلك.. أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الانتهاء من مسح  3 ملايين و 476 ألفا و 977 مواطنا من خلال حملة الـ 100 مليون صحة وذلك منذ انطلاق الحملة فى الأول من مارس الماضى وحتى مساء أمس، مؤكداً أن الحملة تستهدف إجراء المسح الطبى على 4 ملايين و 259 ألفا و 931 مواطنا من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط – سكر – سمنة) وصرف العلاج بالمجان للمصابين.
وبدأت كذلك محافظة الشرقية فى الكشف على الأجانب المقيمين فى المحافظة وحتى نهاية شهر أبريل بداية من عمر ١٢ سنة فأكثر بجميع مراكز محافظة الشرقية.
فيما أكدت الدكتورة السيدة على مشرف وكيلة وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، عن تحقيق نسبة 73 % من المستهدف بحملة 100 مليون صحة، وذلك بعد أن انتهت المحافظة من فحص 154582 مواطنا بجميع المدن والقرى وأضافت مشرف، أن الوزارة تستهدف فحص 3480 مواطنا فى اليوم الواحد من خلال الفرق الثابتة والمتحركة، كما أن المبادرة تنفذ من خلال 35 منشأة صحية.
يذكر أن المرحلة الثالثة من حملة 100 مليون صحة بدأت من أول مارس ومستمرة حتى نهاية‏ أبريل 2019، وتستهدف فحص 23 مليونا و39 ألف مواطن، وذلك فى 7 محافظات هى: (الدقهلية، الشرقية، الجيزة، ‏الغربية، المنيا، قنا، الوادى الجديد).