الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة تطالب الدول المانحة بمسئولية أكبر فى مساندة الدول النامية

القاهرة تطالب الدول المانحة بمسئولية أكبر فى مساندة الدول النامية
القاهرة تطالب الدول المانحة بمسئولية أكبر فى مساندة الدول النامية




طالبت مصر خلال  جلسة حول الاستثمارات الخاصة لصالح أهداف التنمية المستدامة، وذلك ضمن فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن، بحضور ليو تشن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية  الدول المانحة بمسئولية كبيرة فى مساندة جهود التنمية  للدول النامية من خلال توفير الخبرات الفنية والتكنولوجيا التى من شأنها تيسير الحصول على نتائج إيجابية.
وأجمع المشاركون فى الجلسة من البنك الدولى وصندوق النقد الدولى والأمم المتحدة، على أهمية تفعيل دور المؤسسات الدولية فى دعم الدول النامية قى تحقيق مستهدفات التنمية، وتعهدوا بالمزيد من التعاون وخاصة على مستوى التمويل من خلال تدعيم دور القطاع الخاص من خلال إدارة المخاطر والمشاركة بالأدوات التمويلية المبتكرة التى تستهدف تعبئة الموارد المالية لخدمة مشروعات التنمية.
وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار  حرص مصر والقيادة السياسية على دعم مبادرات التنمية وخاصة فى القطاعات ذات الأولوية والبنية الاساسية والصحة والتعليم.
وأشارت الوزيرة إلى أن مصر تعمل خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى على تدعيم التكامل الإقليمى لدول القارة، واشراك القطاع الخاص وتحفيز الاستثمارات التى تساهم فى تحقيق مستهدفات التنمية.