الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر ببرلين: السفارة مستعدة لتنظيم الاستفتاء على التعديلات الدستورية

سفير مصر ببرلين: السفارة مستعدة لتنظيم الاستفتاء على التعديلات الدستورية
سفير مصر ببرلين: السفارة مستعدة لتنظيم الاستفتاء على التعديلات الدستورية




عرض سفير مصر فى برلين الدكتور بدر عبدالعاطى أهم الإنجازات التى حققتها مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة فى المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية, خلال فعالية ثقافية وفنية استضافتها السفارة المصرية فى برلين حضرها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.
أكد عبدالعاطى لأبناء الجالية المصرية استعداد السفارة الكامل لتنظيم الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأنه سيتم إطلاعهم على موعد الاستفتاء فور تحديده من الهيئة الوطنية للانتخابات، وأكد أهمية ممارسة كل مصرى له حق التصويت ومقيم على الأراضى الألمانية لحقه بالإدلاء برأيه باعتباره حقًا كفله له الدستور.
و ألقى وزير الكهرباء كلمة خلال الحدث أشار فيها إلى الإنجازات غير المسبوقة فى قطاع الكهرباء والطاقة فى مصر بالتعاون مع ألمانيا من خلال شركة سيمنس فى أوقات قياسية، فضلا عن المشروعات القائمة والجارى تنفيذها والتى ستسمح لمصر مستقبلا بتصدير الطاقة، وكذا التحول لمركز إقليمى لتداول الطاقة.
يشار إلى أن الاحتفالية تم تنظيمها من جانب السفارة المصرية وبالتعاون مع المكتب الثقافى  التابع لها فى برلين وبمشاركة عضوى مجلس النواب المصرى الدكتور محمود حسين والنائب محمد  السلاب خلال زيارتهما لبرلين، وعدد من نواب البوندستاج الألمانى ورئيس الاتحاد الألمانى للشركات الصغيرة والمتوسطة وعدد من السفراء  المعتمدين بحضور ١٥٠ مدعوًا من رموز الجالية المصرية ومن المواطنين الألمان.
وقام الفنان المصرى «ناصر قلادة» والفرقة المصاحبة له بعزف وغناء العديد من الأغانى المصرية المعروفة بتوزيع شرقى وغربى مما نال إعجاب جميع الحاضرين.