الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب مستقبل وطن يطالبون المصريين بباريس بالمشاركة فى استفتاء التعديلات الدستورية

نواب مستقبل وطن يطالبون المصريين بباريس بالمشاركة فى استفتاء التعديلات الدستورية
نواب مستقبل وطن يطالبون المصريين بباريس بالمشاركة فى استفتاء التعديلات الدستورية




كتبت ـ فريدة محمد وصبحى شبانة وعبدالجواد خليفة

 

نظم نواب مستقبل وطن ثالث الجولات الأوروبية حيث التقى وفد حزب مستقبل وطن «النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، مع قيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا وذلك فى إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين فى الخارج، لممارسة حقهم الدستورى، والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك فى العاصمة الفرنسية باريس.

وعقدت قيادات الحزب لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلى بعض الجمعيات المصرية والفرنسية وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوروبا وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حيث تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية على مصر والشعب المصرى، وذلك خلال اللقاء الذى عقد ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتناول اللقاء الإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية فى الأربع سنوات الماضية، وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين فى الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية وأن الجالية المصرية بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.
وأضاف «حسين»، إن التعديلات الدستورية الحاليّة ليست بدعة بل هى ضرورة حتمية هدفها الأساسى معالجة الثغرات التى ظهرت عند تطبيق الدستور الحالى؛ مشيرا إلى أن الدستور المصرى شهد العديد من التعديلات فى المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التى تمر بها الدولة لتحقيق مصالحها العليا كما أن تسعين فى المائة من دول العالم معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة فى دول العالم مثل الدساتير الأمريكية والفرنسية والألمانية والصينية وغيرها من الدول.
إن المشاركة فى الاستفتاء واجب وطنى لا يجب التراخى عنه، ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إن ما تم فى مصر من انجازات جعل العالم ينظر إلى الدولة المصرية نظرة تقدير واحترام وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين؛ وأشار إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف فى الأساس إلى معالجة أوجه القصور التى ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤، وأكد السلاب أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق فى إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.
وأكد السلاب ثقته فى قدرة المواطن المصرى على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التى قدمها فى الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضى.
كما أكد صالح فرهود الدور المهم للجالية ومشاركتهم فى جميع الاستحقاقات الدستورية؛ وأشار إلى أهمية المشاركة فى الاستفتاء لاستكمال مسيرة الانجازات التى بدأت منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مهام الحكم، وللقضاء على أى محاولة من الجماعة الإرهابية لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار فى مصر   
وقد التقى النائبان على هامش لقاء الجالية مع السفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا حيث تمت مناقشة الاستعدادات التى أجرتها السفارة للاستفتاء على الدستور.
الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين فى الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوى الأمانة العامة.
وتأتى زيارة النائبين محمود حسين، محمد السلاب، عضوى الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لفرنسا فى إطار جولة خارجية تشمل ثمانى دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين فى الخارج لممارسة حقهم الدستورى، والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.