الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية العامة: التزموا بالمواصفات




شدد  د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم  على التزام لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمواصفات الأسئلة التى أقرها المركز القومى للامتحانات، مشدداً على ضرورة وضع خطة تأمين الامتحانات ومنع كل وسائل الغش.

 
وصرح د.رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الخمس الذى عقد أمس بديوان الوزارة بأن الوزاره تتخذ خطوات لحل  مشكلة الإتاحة برياض الأطفال.. مشيراً الى أن الحلول غير التقليدية أدت الى رفع نسبة الاتاحة من 14% الى 30%، وأكد أنه يتم حالياً التنسيق مع الجمعيات الأهلية والأحزاب لتشارك فى حل المشكلة بفتح فصول رياض أطفال بها.. لافتًا إلى أنه قد تم تدريب 15 ألف معلمة من معلمات رياض الأطفال على المنهج المطور الجديد.
 
وصرح مسعد بأنه تم إعداد برنامج علاجى بالمرحلة الابتدائية لضعف القراءة والكتابة عند الطلاب بدءًا من الصف الثالث الابتدائى، كما تم تحويل التقويم فى الصفوف الثلاثة الابتدائية الأولى إلى تقديرات بدلاً من درجات، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية.أشار الى أنه قد تم فتح فصول جديدة للمتحررين من الأمية بالمدارس الإعدادية.. مؤكدا أنه سيتم تطبيق نظام أعمال السنة على الصف الثالث الإعدادى بدءًا من العام القادم.
 
وشدد  على ضرورة توفير معمل كمبيوتر بكل مدرسة إعدادية لأن 80% منها تفتقد ذلك.. لافتًا إلى أنه قد تم القضاء على احتكار المعلمين لأعمال الامتحانات فى الشهادات تحقيقاً للعدالة، وجار الآن العمل على القضاء على احتكار كنترولات المدارس وتطبيق هذا القرار عليها.