الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بالخطأ.. طفل يقفل «آيباد» والده حتى عام 2067

بالخطأ.. طفل يقفل «آيباد» والده حتى عام 2067
بالخطأ.. طفل يقفل «آيباد» والده حتى عام 2067




التكنولوجيا الحديثة أحدثت تغيرا جذريا على حياتنا؛ حيث جعلت الحياة أسهل وقضاء الحاجيات أسرع، لكن كثرة استعمالها والتعلق بها وأحيانا التعامل معها بطريقة خاطئة تسبب مشاكل أكبر، وقد أكدت دراسات كثيرة خطورة الأجهزة المحمولة على الأطفال الذين يستخدمونها أضعاف الأوقات المسموح بها، وترتب على هذا أن 30% منهم أصبحوا يعانون السمنة، فى حين أن 60% من الآباء لا يشرفون على استخدام أطفالهم لهذه الأجهزة عموماً، مما يسبب مشاكل صحية للطفل ومشاكل للآباء بسبب تسبب أطفالهم دون قصد فى ضياع معلومات او تدمير بيانات وهوا ماحدث بالفعل.
فترك الأجهزة وخصوصا المعقدة مثل «آيباد» فى أيدى الصغار، يعرضنا لمتاعب كثيرة بسبب ما قد يترتب عن إدخال الصغار لكلمات مرور عشوائية أو خاطئة.
وبحسب موقع «بزنس ستاندرد» الأمريكي، فإن طفلا أمريكى فى الثالثة من عمره، تسبب بإقفال «الآيباد» الخاص بوالده لمدة تقارب نصف قرن، بعدما ظل يدخل كلمات مرورية خاطئة، عدة مرات.
وبعدما أدخل الطفل كثيرا من كلمات المرور الخاطئة، عرض الجهاز رسالة تدعو المستخدم إلى إعادة المحاولة بعد 25 مليونا و536 ألفا و442 دقيقة، أى بعد 48 سنة.
وأورد المصدر أن الآيباد الذى تم إقفاله من الطفل، يعود للصحفى الأمريكي، إيفان إيسنوس، وهو كاتب فى «نيويورك ديلى نيوز»، ولن يسمح الجهاز بإعادة المحاولة إلا فى سنة 2067.
وبموجب سياسة «أبل»، يتعين على من يتعرضون لهذا المشكلة، ولا يريدون الانتظار لعقود، أن يلجؤوا إلى خاصية الاستعادة وتحديث الإعدادات من خلال منصة «آيتونز».
لكن البيانات التى لم يجر الاحتفاظ بنسخة ثانية منها ستضيع بشكل نهائى ولن تكون هناك أى طريقة أخرى لاستعادتها.