الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحذيـر لـ«أجــيرى»

تحذيـر لـ«أجــيرى»
تحذيـر لـ«أجــيرى»




ربما لم يكن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الأول يتمنى مجموعة أفضل من التى وقع فيها الفراعنة ببطولة إفريقيا المقبلة.. وجاءت مصر على رأس المجموعة الأولى التى تضم كلا من الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوى.. ورغم أن المجموعة تبدو فى غاية السهولة امام أجيرى إلا أن هذه السهولة على الورق فقط.
منتخب أوغندا تعرفه الجماهير المصرية جيدًا، حيث كان المنتخب الوحيد الذى هزم الفراعنة قبل عامين فى تصفيات مونديال روسيا، وفازت أوغندا بهدف على ملعبها، وعانى المنتخب المصرى ليحقق نفس النتيجة أمام 80 ألف مشجع على ملعب برج العرب.
منتخب الكونغو الديمقراطية يملك تاريخًا كبيرًا فى القارة السمراء، حيث تأهل لكأس العالم من قبل تحت اسم زائير عام 1974، وحقق لقبين للأمم الأفريقية عامى 1968 و1974.
وترتبط مصر بذكرى سيئة مع المنتخب الكونغولي، نظرًا لأن البطولة الأفريقية الوحيدة التى نظمتها مصر، وفشلت فى تحقيق لقبها كانت عام 1974، حينما خسرت من الكونغو الديمقراطية باستاد القاهرة فى نصف النهائى بنتيجة (3-2).
منتخب زيمبابوى كان مفاجأة تصفيات أمم إفريقيا، حيث تصدر مجموعته، واستطاع جمع 11 نقطة كاملة متفوقًا على منتخبات بحجم الكونغو الديمقراطية وليبيريا والكونغو.