الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغلى مفتاح سيارة فى العالم سعره نصف مليون يورو

أغلى مفتاح سيارة فى العالم سعره نصف مليون يورو
أغلى مفتاح سيارة فى العالم سعره نصف مليون يورو




لا شك أن مدينة دبى فى الإمارات العربية المتحدة تعتبر رائدة فى كل شيء، كلما نظرت إلى زاوية فى هذه المدينة تجد ما هو مميز وغريب ومبتكر، لدرجة أنها تعتبر المدينة التى حطّمت الأرقام القياسية.. يوجد فى دبى مثلاً أغلى عطر فى العالم الذى يبلغ سعره 4 ملايين درهم، بالإضافة إلى أغلى حذاء والذى يصل ثمنه إلى 17 مليون دولار.
وفى هذا الإطار، أعلنت شركة «أوين»، عن إطلاق خط مفاتيحها الفاخرة والقابلة للتخصيص، حيث يمكن أن تحل مكان جميع المفاتيح القياسية للسيارات الفاخرة فى السوق، وأطلقت الشركة ثلاثة نماذج، من بينها مفتاح «فانتوم» وهو أغلى مفتاح سيارة فى العالم. أما قيمته فتصل إلى نصف مليون يورو، أى حوالى 2 مليونى درهم!
بحسب البيان الصادر عن شركة «أوين»، يوجد فى المفتاح 34 قيراطاً من الألماس، وذلك بالمقارنة مع النموذجين الأخرين اللذين أصدرتهما الشركة أيضاً.
وإلى جانب ذلك، أطلقت الشركة التى لها مكاتب فى مدينة دبى، مفتاحين آخرين، أحدهما «كوانتم» الذى رُصِّع بـ 354 ماسة. وبالنسبة إلى مفتاح «سيرينيتى»، فيصل مجموع قطع ألماسه إلى 1250 ماسة. وجرى تصنيع النماذج الثلاثة باستخدام 175 جراماً من الذهب عيار 18 أو 24 قيراطاً، وذلك بحسب اختيار العميل. كما تعمل الشركة على إضفاء معادن ومجوهرات وجلود خاصة فى تصاميمها. ويستغرق صنعها يدوياً على أيدى خبراء بين 100 و300 ساعة لكل مفتاح. ووفقاً لما نقله البيان، قال المدير التنفيذى لشركة «أوين»، جالمارى ماتيلا، إنه «ليس على أصحاب السيارات الفاخرة بعد الآن استخدام المفتاح القياسى لقيادة سياراتهم المصنوعة حصرياً. فأنا باعتبارى من المتحمسين للسيارات، أعتقد أن أفضل السيارات فى العالم تستحق أفضل المفاتيح».