صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انفراد موازنة التنميـة البشرية

16 ابريل 2019

كتب : اسلام عبد الرسول




009% زيادة فى مخصصات علاج غير القادرين العام المالى المقبل

فيما تعد موازنة للتنمية البشرية وبحسب خطة  الدولة للمزيد من الحماية  لمحدودى الدخل وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى وتقليص الدعم الذى يذهب لغير مستحقيه الأمر الذى انعكس على توفير مساحة مالية للإنفاق على البرامج الاجتماعية الأخرى.
كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» عن أن الموازنة الجديدة التى اطلق عليها موازنة التنمية البشرية نظرا لما تحويه من برامج مستهدفة للمواطنين بشكل مباشر وتحسين الخدمات المقدمة إليهم من خلال زيادة الاعتمادات المالية المخصصة تستهدف بشكل أساسى مضاعفة مخصصات التأمين الصحى وتحمل تكلفة علاج غير القادرين والانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية وعلاج الحالات الحرجة بنحو 900% ليصل إجمالى الاعتماد المالى 10مليارات جنيه مقابل مليار جنيه فقط فى الموازنة الحالية الأمر الذى ينذر بتحسن كبير فى مجال الصحة والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وتابعت المصادر أن القيادة السياسية مهتمة بشكل كبير بقطاعى الصحة والتعليم وبذل المزيد من الإنفاق على هذين القطاعين الحيويين.
وأشارت المصادر إلى أن مخصصات التعليم والصحة فى الموازنة الجديدة تقترب من 200 مليار جنيه بالإضافة إلى المخصصات الاستثمارية وبرنامج المشاركة مع القطاع الخاص فى قطاع المدارس المطورة الذى يستهدف إنشاء 400 مدرسة مطورة.
وقالت المصادر إنه تم تخصيص 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعى لنحو مليون وحدة سكنية لتوفير بديل رخيص للطاقة فى الوقت الذى ستستكمل الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادى الخاص بإعادة تسعير منتجات الطاقة وتوجيه حماية للطبقات الأكثر احتياجًا.
ولفتت المصادر إلى تخصيص 3 مليارات جنيه دعمًا لقروض الإسكان الاجتماعى وترفيق الوحدات السكنية وسرعة الانتهاء من المشروعات السكنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss