الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلية السينمائى يستعين بموسيقى «إيطاليا ترقص» ومخرج «باب الله» يهتم بسكان المقابر

الإسماعيلية السينمائى يستعين بموسيقى  «إيطاليا ترقص» ومخرج «باب الله» يهتم بسكان المقابر
الإسماعيلية السينمائى يستعين بموسيقى «إيطاليا ترقص» ومخرج «باب الله» يهتم بسكان المقابر




تقام مساء اليوم الثلاثاء ختام فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية، حيث من المقرر أن يتم توزيع جوائز الأفلام الفائزة اليوم بمركز ثقافة الإسماعيلية، وذلك بعدما انتهت لجنتى التحكيم الخاصة بالمهرجان من علمها منذ يومين. وقد كشف الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان لروزاليوسف  ان الموسيقى المستخدمة  فى برومو المهرجان الرسمى من الفيلم الروسى «إيطاليا ترقص»، والمشارك فى المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة، حيث قال زكريا إنه كان اقتراح صناع البرومو الاستعانة بالموسيقى التى يقدمها الفيلم كتحية لهم ولتميزهم، وأضاف أن الأمر تم بشكل ودى فطالبت إدارة المهرجان صناع الفيلم بان يتم دراج الموسيقى الخاصة به فى البرومو ولم يتم الاعتراض عليه.
ومن جانب آخر اقيمت عروض خاصة لبعض الأفلام المصرية المشاركة بالمسابقات الرسمية، ومنهم الفيلم الروائى القصير «باب الله»، والمشارك فى المسابقة الروائية حيث قال مخرجه أحمد البيلى انه تعمد انه لم يعتمد على قصة حقيقية فى تناول اسرة من الفقراء من سكان المقابر وإنما كان يعتمد على مخيلته فى تقديم فكرة عن هءلاء الناس بانهم لا يملكون النقود لكى يعيشوا أو يموتوا حتى، وظهر ذلك من خلال اضطرار اب لسرقة باب أحد المساجد ليجعله «خشبة» يتم حمل ابنته المتوفيه عليها.
بينما تناول فيلم «معجزة البقاء» للمخرج حسن صالح ونى قصة غجر مصر والعالم السرى الخاص بهم. حيث قال ونى أنه لفت انتباهه سيدة عجوز ترسم وشم وترتدى ملابس غريبة ومنذ عام 2004 وهو يفكر بالفكرة ويحاول التوصل لفئة الغجرية، إلى أن وجد مجموعة من الغجر بعضهم وافق على الحديث والبعض الآخر لم يسمح بالظهور أمام الكاميرا.