الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إصابات وأزمات واعتذارات النجوم تربك دراما رمضان

إصابات وأزمات واعتذارات النجوم تربك دراما رمضان
إصابات وأزمات واعتذارات النجوم تربك دراما رمضان




مع اقتراب الموسم الرمضانى  وزيادة مشاهد التصوير يصاب أبطال الأعمال الدرامية بالعديد من الإصابات سواء ضغوط نفسية أو حوادث داخل لوكيشن التصوير، فاعتدنا أن نرى فى كل عام إصابة لعدد كبير من النجوم كما اعتدنا أن نرى اعتذارات للنجوم دون سبب واضح وتغير أسماء الأعمال  لأكثر من مرة.
يأتى الفنان أحمد فهمى فى مقدمة هؤلاء النجوم لتكون الحالة الأولى التى تتعرض للإصابة بسبب «تكثيف ساعات التصوير»، أصيب بخلع فى إصبع يده اليمنى، وقطع فى الوتر، وتم نقله إلى المستشفى.
حيث تعرض «فهمى» للإصابة أثناء تصوير مشاهده فى مسلسل «الواد سيد الشحات «، فى مدينة الإنتاج الإعلامى وطريق مصر إسكندرية الصحراوى وكان فهمى قد نشر صورة له عقب الإصابة وعلق عليها :» إصابة جامدة بقطع فى الوتر وخلع أثناء التصوير، الحمد لله على كل شىء، ولم يتبيّن بعد هل ستؤدى الإصابة إلى وقف التصوير، أم سيضطر لاستكمال العمل نظرًا لضيق الوقت».
مسلسل «الواد سيد الشحات» يقدم حلقات منفصلة متصلة، ويقوم فهمى بتصوير كل حلقة بشكل كامل، لتجهيزها سريعًا للعرض، بطولته محمد عبد الرحمن ، إضافة إلى ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف على الحلقات، مثل: أكرم حسني، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ويخرجه أحمد الجندى.  
لم تكن الإصابات وحدها التى هددت دراما رمضان ولكن أيضا أعتذار المخرجين بشكل مفاجئ كان له دور كبير فى تعطيل الأعمال الدرامية فكانت المخرجة كاملة أبوذكرى قد  قطعت شوطا كبيرا من تصوير مسلسل «زى الشمس» الذى اعتذرت عن استكماله ويعود السبب وراء الخلاف إلى الموسيقى التصويرية للعمل حيث اقترحت الجهة المنتجة وبطلة العمل اسم الهضبة عمرو دياب ليضع الموسيقى التصويرية للمسلسل وهو ما أثار حفيظة المخرجة «كاملة»، حيث اعتبر أنه حق أصيل من حقوقها لا يجوز لأحد التدخل فيه، خاصة أنها لها رؤية أخرى كانت ترغب فى تنفيذها من خلال الموسيقار تامر كروان.
بدوره أشار سامح عبدالعزيز إلى أنه سيبدأ على الفور فى تصوير المشاهد المتبقية من العمل من أجل اللحاق بعرضه فى رمضان المقبل.
«زى الشمس» تدور أحداثه حول شقيقتين وهما ريهام عبد الغفور ودينا الشربينى، وخلال الأحداث تتعرض ريهام للقتل وتبحث دينا الشربينى وهى محامية عن قاتل شقيقتها.
ايضا الزعيم عادل إمام الذى تم استبعاده من المارثون الرمضانى 2019 وتم الاتفاق مع الشركة المنتجة ونجوم العمل، على استئناف التصوير عقب انتهاء عطلة عيد الفطر.
حيث تعرض مسلسل « فلانتينو» للعديد من الأزمات الإنتاجية ليجد المخرج رامى إمام نفسه أمام تحدّ ضيق الوقت وصعوبة إنجاز المهمة وسط هذه الصعوبات والضغوطات ، ولهذا اتخذ قراره بوقف التصوير، وعرض المسلسل بنهاية العام الجارى.
من جانبه وافق الزعيم على اقتراح رامى بضرورة وقف تصوير العمل، حتى يتمكن من استكمال تصوير المسلسل من دون ضغوط، بخاصة أنّ العمل يحتاج للكثير من التحضيرات، حتى يخرج بالشكل اللائق بمسيرة إمام.
أما فيما يتعلق بمسلسل «مملكة إبليس» فلم يكن محظوظا بما يكفى حيث واجه العديد من الصعوبات والأزمات كانت تتعلق بغير اسم العمل، والذى واجه رفض لعدة مرات فاعترضت الرقابة فى بداية الأمر على «ملايكة إبليس» ليقرر صناع العمل تغير الأسم إلى « وبينا معاد» وهو ما وجه بالرفض للمرة الثانية لتشابه الاسم مع أغنية الهضبة الفنان عمر دياب . ليتجاوز هذة الاسم باختيار اسم «قصاد عينى» ولكن لايزال الحظ السيئ يطارد صناع العمل حيث قررت الشركة المنتجة للمسلسل الانسحاب من الماراثون الرمضانى وعرضه خارج الموسم.
المسلسل من بطولة رانيا يوسف وغادة عادل وأحمد داود وإيمان العاصى خالد أنور وكريم قاسم ومحمود الليثى وسلوى خطاب وصبرى فواز ومحمد جمعة وأسماء جلال، وهو من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجناينى.