الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و«فى ام وير» العالمية

مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و«فى ام وير» العالمية
مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و«فى ام وير» العالمية




شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وشركة «فى ام وير» VMware العالمية المتخصصة فى مجالات البرمجيات والحوسبة السحابية وحلول الشبكات، وذلك بحضور أحمد السعدى المدير الإقليمى لشركة «فى إم وير» مصر وشمال إفريقيا ودول المشرق. تهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين فى بناء قدرات الشباب وتأهيله لسوق العمل فى مجالات: الحوسبة السحابية الذكاء الاصطناعى وحلول الشبكات.
هذا وقد أكد الدكتور عمرو طلعت على أهمية التعاون مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها فى بناء قدرات الشباب فى المجالات التكنولوجية المختلفة والتى تأتى فى إطار أحد أهم ركائز استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهى بناء الانسان المصرى؛ بهدف خلق قاعدة عريضة ومتنوعة من الكفاءات والكوادر المدربة على أحدث التقنيات العالمية وبما يتواكب مع احتياجات صناعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين المحلى والعالمى، ويساهم فى بناء صناعة محلية مستدامة.
تبلغ مدة العمل بمذكرة التفاهم عامين؛ وتنص على التعاون فى تطوير المهارات التقنية للمتدربين، وذلك فى إطار محور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بتنمية الكوادر البشرية والمرتبطة بدور أكاديمية شركات التكنولوجيا العالمية.