الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النائب العام يطالب بسرعة التحقيق فى واقعة الاعتداء على «سميراميس»





تمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة العديد من الشباب والأهالى من إلقاء القبض على 12 من مثيرى الشغب الملثمين، الذين قاموا فجر أمس الثلاثاء باقتحام فندق سميراميس بشارع كورنيش النيل لسرقة محتوياته.
كان عدد من الملثمين قد استغلوا المظاهرات التى شهدها أمس كوبرى قصر النيل وشارع قصر النيل، واندسوا وسط صفوف المتظاهرين حتى وصلوا إلى فندق سميراميس، وقاموا باقتحامه لسرقة ونهب محتوياته، مما أصاب رواد الفندق بحالة من الهلع والفزع، خاصة فى ظل احتدام المواجهات التى كانت دائرة أثناء تلك الفترة بين المتظاهرين وقوات الأمن، والتى جعلت رواد الفندق يغلقون غرفهم.
بدأ الملثمون عمليتهم الإجرامية بمحاولة سرقة ماكينة الصراف الآلى الموجودة أمام الفندق بعد أن أطلقوا عددا من طلقات الخرطوش فى الهواء لإبعاد المواطنين عن الفندق، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك نظرا لعودة المواطنين ومحاصرتهم لمحاولة ضبطهم، مما اضطرهم الى الدخول الى الفندق لسرقة محتوياته.
فقام المواطنون بمحاصرة جميع أبوابه واستدعاء قوات الأمن، والتى قامت بالدخول إلى الفندق وإلقاء القبض على المذكورين وتوجيه الشكر الى المتظاهرين الشرفاء.
وفى نفس السياق أمر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله النيابة العامة بسرعة التحقيق فى الواقعة.
وأكد مصدر قضائى أن النائب العام كلف فريقاً من نيابة قصر النيل، بالانتقال إلى مقر الفندق لإجراء المعاينة المبدئية وإعداد تقرير عن التلفيات التى وقعت فى المبنى وحصرها، فضلاً عن تكليف الأجهزة الأمنية بسرعة إنهاء تحرياتها وضبط الجناة الذين يوجد بعضهم الآن فى قبضة الشرطة حيث تم ضبطهم أثناء الواقعة.