الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: تأمين وسلامة الطرق أهم أولوياتنا

وزير النقل: تأمين وسلامة الطرق أهم أولوياتنا
وزير النقل: تأمين وسلامة الطرق أهم أولوياتنا




التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السفير يان تيسليف سفير السويد بالقاهرة، لبحث التعاون بين الجانبين فى تأمين سلامة المرور وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل.
بدأت المباحثات باستعراض السفير السويدى للموضوعات التى تمت مناقشتها خلال ورشة العمل المنعقدة فى نوفمبر الماضى بالقاهرة والخاصة بمجال تأمين سلامة المرور والتى شهدت حضور مجموعة من الخبراء من الجانب السويدى والتى ارتكزت على مناقشة ثلاثة موضوعات أساسية (السلامة من خلال الطرق والمرور من خلال البنية التحتية والأنظمة المستخدمة - السلامة من خلال المركبة - السلامة من خلال زيادة الوعى والتعليم) وكذلك تم خلال الورشة عرض من إدارة النقل السويدية عن الرؤية الصفرية السويدية لتقليل الحوادث.
وأعرب الجانب السويدى الرغبة فى استكمال التعاون بين مصر والسويد فى مجال المرور والسلامة على الطرق والبدء فى تكوين مجموعة عمل من الجهات المعنية المصرية لتكون نقطة انطلاق للمشروع وتضمن مقترحا للأنشطة المستقبلية.
وأكد وزير النقل أن الوزارة تولى أهمية كبيرة لرفع مستويات السلامة على شبكة الطرق من خلال تصميم الطرق وتخطيطها، ومدى مطابقتها للمعايير العالمية للطرق، من حيث مراعاة الميول وتصريف مياه الأمطار والتأكد من توفّر مناطق عبور المشاة بشكلٍ واضحٍ للمشاة والسائق، وتخصيص أماكن خاصة لمرور المشاة من ذوى الاحتياجات الخاصة.
والتأكد من وجود إشارات المرور والعلامات الإيضاحية التى تنظم عمليات السير مضيفا أن الوزارة تعمل أيضا على تحديث أسطول الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعى التابعة لها مثل شركة السوبر جيت التى يتم حاليا إجراء دراسة فنية ومالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.