السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: انطلاق معارض «أهلا رمضان» بتخفيضات 20٪.. السبت المقبل

التموين: انطلاق معارض «أهلا رمضان» بتخفيضات 20٪.. السبت المقبل
التموين: انطلاق معارض «أهلا رمضان» بتخفيضات 20٪.. السبت المقبل




كتب - نشأت حمدى وهيثم دهمش


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على انطلاق تنظيم معرض سوبر ماركت أهلا رمضان» اعتبارًا من 20 أبريل بدون جمهور ثم إتاحة اليوم التالى 21 أبريل، حتى ليلة شهر رمضان، وذلك فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بالتعاون مع الاتحاد العام للعزف التجارية وكافة المنتجين لتوفير السلع.
وقال وزير التميون الدكتور على المصيلحى أن التخفيضات ستتراوح من 15 إلى 20% كحد أدنى للمستهلك، كما أن بعض المنتجين أعلنوا عن تخفيض الأسعار وأنه سيتم توفير كل السلع مثل الأزر واللحوم والدواجن والبقوليات وكافة السلع الأخرى، كما تم إرسال خطاب لرئيس الوزراء لإتاحة مركز المؤتمرات لإقامة المعرض فيه، وأن الاتحاد العام للغرف التجارية يقوم بتجهيز كل شيء فى المحافطات.
وأكد الوزير أن المعرض الرئيسى فى القاهرة سيكون على مساحة أكثر من 15 ألف متر وجار التنظيم للمعرض حاليا آلية ضبط الأسعار فى الأسواق تعتمد على إتاحة السلع والمنتجات بأكثر ما تحتاجه السوق، وكذلك قدرات المواطنين للحصول من المنافذ دون عناء.
وأعلن المصيلحى أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد منافذ البيع لمعرض سوبر ماركت أهلا رمضان عن منافذ العام الماضى، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعات مع صناع الألبان ومنتجاتها والزيوت والسمن والحبوب والمجمدات والبقوليات كما أنه سيتم تنظيم أكثر من 200 فرع لمعرض أهلا رمضان فى كافة المحافظات بجانب تنظيم 3 معارض رئيسية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وفى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بتوفير السلع وضبط الأسعار خلال الفترة الحالية والقادمة وتنفيذاً للبروتوكول الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإمداد منافذ المحافظات ووزارة التموين بمنتجات الجهاز من السلع الأساسية بأسعار مخفضة ، يتابع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المعظم.
حيث تقوم غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كل السلع الغذائية للمواطنين فى كافة المدن والقرى والأحياء، كما تتلقى غرف العمليات أية شكاوى من المواطنين عن نقص أى سلع أو خدمات.
وأوضح الوزير أنه تم إعداد حصر كامل وخرائط بمنافذ التوزيع الموجودة فى جميع المحافظات موضحاً بها المنافذ التى تخص وزارة التموين والتجارة الداخلية والمنافذ الخاصة بالمحافظات.
ووجه اللواء محمود شعراوى المحافظات بإفتتاح شوادر جديدة ومنافذ بيع للسلع « خضراوات – لحوم حية ومجمدة « بالمدن والقرى لسهولة وصول المواطنين إليها، مشيراً إلى أن الخضراوات والسلع من إنتاج مزارع القوات المسلحة والسابق للسيد رئيس الجمهورية افتتاح الصوب الخاصة بها بمشروع العاشر من رمضان ستباع بأسعار أقل من مثيلاها بالأسواق.
كما وجه الوزير المحافظين أيضاً بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكيد من صلاحياتها ورفع استعدادات المرافق والخدمات بالمحافظات على مدار اليوم لمواجهة أى ظروف طارئة فى قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحة ونظافة مع تعديل مواعيد عمل المخابز بما يتناسب مع الشهر الكريم.