الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرقابة الإدارية تراجع مشكلات ومعوقات مشروع بيت الوطن

الرقابة الإدارية تراجع مشكلات ومعوقات مشروع بيت الوطن
الرقابة الإدارية تراجع مشكلات ومعوقات مشروع بيت الوطن




​تلبية لنداء المواطنين وردت عدة شكاوى، ورُصد على شبكات التواصل الاجتماعى، استغاثات لعديد من المواطنين الذين طالبوا بتدخل هيئة الرقابة الإدارية فى مخالفات مشروع بيت الوطن الذى طرحته هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بغرض توفير قطع أراضٍ للمصريين العاملين بالخارج.
واستجابة من الرقابة الإدارية، تم إجراء مراجعة للموقف التنفيذى للمشروع والتواصل مع المسئولين، حيث تبين أن السبب فى ذلك يرجع إلى تأخر إحدى شركات المقاولات عن موعدها المقرر فى تنفيذ بعض أعمال المرافق الرئيسية لبعض إحياء المشروع كتوصيل المياه وتمهيد الطرق.
بالتنسيق مع نائب وزير الإسكان تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع عجلة العمل بالمشروع لنهوه وتسليم الأراضى لمستحقيها عقب تسويتها ومدها بشبكات المرافق.
كما تم التأكيد على عدم فرض أى رسوم أو أعباء مالية على المستفيدين من المشروع فى حالة تأخر تنفيذ المرافق، ومد المهلة المقررة للبدء فى أعمال البناء لمن تأخر استلامه للأرض نتيجة تأخر تنفيذ المرافق، وكذلك تم الاتفاق على تخصيص فريق عمل بكل من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، يختص بالتواصل مع مصريى الخارج المستفيدين من المشروع والرد على استفساراتهم، وسوف تستمر الهيئة فى متابعة هذه التوصيات حتى يتم تذليل كل المعوقات التى تواجه المشروع.