الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى ختام الإسماعيلية السينمائى.. «رمسيـس» يحصـد الجـائزة الأولـى و«تأتون من بعيد» أفضل فيلم إفريقى

فى ختام الإسماعيلية السينمائى.. «رمسيـس» يحصـد الجـائزة الأولـى  و«تأتون من بعيد» أفضل فيلم إفريقى
فى ختام الإسماعيلية السينمائى.. «رمسيـس» يحصـد الجـائزة الأولـى و«تأتون من بعيد» أفضل فيلم إفريقى




اختتمت أمس الأول فعاليات الدورة الـ21  من عمر مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث استطاعت الأفلام المصرية أن تقتنص أبرز جوائز المهرجان.
أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم المخرجة أمل رمسيس بجائزتين عن فيلمها الإنسانى «تأتون من بعيد» أحدهما جائزة لجنة الفيبرسى (الاتحاد الدولى للصحافة السينمائية) بالإضافة إلى حصولها على جائزة لجنة تحكيم نقاد السينما الإفريقية والتى تم استحداثها بالمهرجان للمرة الأولى.
فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم تسجيلى طويل للفيلم المصرى «رمسيس راح فين «للمخرج عمرو بيومي، وحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم النسمة الزرقاء إخراج «رودريجو أرياس» بالإضافة إلى تنويه خاص لفيلم «مايكل ودانيال» للمخرج أندريه زاجدانسكى.
حضر الختام كل من محافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب حمدى عثمان، ورئيس المركز القومى للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، والذى وجه كلمة شكر للحاضرين وخص بالذكر كل العاملين على المهرجان من شباب القاهرة والإسماعيلية وتم عرض فيلم نتاج ورشة التحريك الخاصة بأطفال الإسماعيلية والتى أقيمت طوال المهرجان.. وقد أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الطلبة نظرا للتميز الشديد الذى ظهر به مستوى الأفلام المقدمة، فتم منح جائزة أفضل فيلم قصير لـ«غراب البين» لأحمد دحروج، واقتسام جائزة أفضل تسجيلى قصير بين «ذاكرة النسيان» لدنيا سلام و«سابع سما» لكريستين حنا.
ومن المفارقات فوز فيلمى «تانجو الحنين» من بولندا و«أطفال» من سويسرا على جائزتى المسابقة الرسمية لأفلام التحريك ومسابقة جميعة الرسوم المتحركة.