الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشرطة والشعب ضبطوا ملثمين حاولوا سرقة«سميراميس»




تمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة العديد من الشباب والأهالى فى مشهد يعكس مدى تلاحم أفراد الشعب الواحد وقت الأزمات من إلقاء القبض على 12 من مثيرى الشغب الملثمين، الذين قاموا فجر أمس باقتحام فندق سميراميس بشارع كورنيش النيل لسرقة محتوياته.

كان عدد من الملثمين قد استغلوا المظاهرات التى شهدها الاثنين كوبرى قصر النيل وشارع قصر النيل، وقاموا بالاندساس بين صفوف المتظاهرين حتى وصلوا إلى فندق سميراميس، وقاموا باقتحامه لسرقة ونهب محتوياته، مما أصاب رواد الفندق بحالة من الهلع والفزع الشديدين، خاصة فى ظل احتدام المواجهات التى كانت دائرة أثناء تلك الفترة بين المتظاهرين وقوات الأمن، والتى جعلت رواد الفندق يغلقون غرفهم على أنفسهم لتفادى آثار قنابل الغاز المسيل للدموع، وخوفا على حياتهم من طلقات الخرطوش التى تضرب من حين إلى آخر دون معرفة المسئول عنها.
بدأ الملثمون عمليتهم الإجرامية بمحاولة سرقة ماكينة الصراف الآلى (إيه تى إم) الموجودة أمام الفندق بعد أن أطلقوا عددا من طلقات الخرطوش فى الهواء لإبعاد المواطنين عن الفندق، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك نظرا لعودة المواطنين ومحاصرتهم لمحاولة ضبطهم، مما اضطرهم الى الدخول إلى الفندق لسرقة محتوياته.
قام المواطنون بمحاصرة جميع أبوابه واستدعاء قوات الأمن، والتى قامت بالدخول إلى الفندق وإلقاء القبض على المذكورين وتوجيه الشكر الى المتظاهرين الشرفاء.
تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتهمين المذكورين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.