السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأورمان: إجراء 39 ألف جراحة قلب بـ870 مليون جنيه

الأورمان: إجراء 39 ألف جراحة قلب بـ870 مليون جنيه
الأورمان: إجراء 39 ألف جراحة قلب بـ870 مليون جنيه




أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية  قامت بإجراء 39 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تقدر بـ870 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة وذلك  منذ انطلاق مشروعها لعلاج المرضى القلب حتى الآن.
وأكد شعبان أنه فى إطار مبادرة حياة كريمة قام  فرع الجمعية بمحافظة المنيا  وضمن مشروعها لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالمجان قامت خلال هذا الشهر بعمل عمليات جراحية وعمليات قسطرة علاجية مجاناً تماماً.
وأكد طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بجمعية الأورمان أن الجمعية قامت بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة فى مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفى جميع مراكز محافظة المنيا ( أبوقرقاص – بنى مزار – ديرمواس – سمالوط – العدوة – مطاى – مغاغة – ملوى – المنيا).
وأشار طاهر إلى أنه وفى سبيل تقديم الجمعية لأفضل خدمة طبية ممكنة لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة فى هذا المجال فى مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لأشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب فى العالم وهو ما أثمر إنقاذ حياة عشرات الآلاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.
وأعلنت  جمعية الأورمان عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب وقصر العينى وبعض المستشفيات الجامعية و بالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب فى بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.