الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: لا مساس بمحدودى الدخل

الكهرباء: لا مساس بمحدودى الدخل
الكهرباء: لا مساس بمحدودى الدخل




كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يتم الإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح استهلاك الكهرباء قبل عيد الفطر.
وقال شاكر: إنه سيدعم محدودى الدخل حتى بعد رفع الدعم بشكل نهائى فى موازنة 2021-2022.
وأضاف: إن الأسعار الجديدة تشمل زيادة فى جميع الشرائح المستهلكة للكهرباء على أن يتم إصدار الفواتير الجديدة فى شهر أغسطس المقبل عن استهلاك يوليو .
وأشار شاكر إلى أنه لو انخفض سعر الدولار تشهد أسعار الكهرباء انخفاضًا فى تعريفة سعر الكيلو وات ساعة وينخفض سعر البيع للمواطن.
وأوضح أنه لدينا 3 ملايين فاتورة يتم اصدارها عن استهلاك 50 كيلو وات شهريًا على مستوى الجمهورية.
وقال شاكر :إنه لن يسمح بوجود أخطاء متعمدة فى الفواتير ومن يثبت فساده سأقوم بفصله وعلى استعداد أن أدخل فى نزاع قضائى ليتم معاقبة الفاسد ومكتبى مفتوح لاستقبال أى شكوى والتحقق منها واتخاذ الإجراءات الرادعة.
وأضاف: إن الوزارة تقوم بتشجيع المستثمرين وإزالة أى معوقات إدارية أمامهم خاصة أن مصر مركزها الائتمانى تحسن ولا يوجد قسط مالى متأخر لدى المؤسسات المالية المانحة.
وأشار شاكر إلى أن محطة الطاقة الشمسية فى بنبان حصلت على جائزة الامتياز من البنك الدولى لأفضل مشروع خاصة أن به استثمارات بقيمة 2 مليار دولار.
وكان الدكتور شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد ألقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية فى فعاليات اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقى المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة بعد تسلم مصر لرئاسة اللجنة الفنية أشار فيها إلى اعتماد التنمية بصورة رئيسية على البنية التحتية التى تمثل العمود الفقرى وشريان الحياة لجميع أنشطة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى المجتمعات المتحضرة، وبدونها لا يمكن تحقيق أى تطور أو رفاهية للمجتمع.
وأوضح أن اجتماعات اللجنة الفنية (STC) أتاحت الفرصة للتعرف على المشروعات وبرامج العمل القومية والإقليمية فى القطاعات ذات الصلة، وأصبحت منصة للتعاون الجماعى والتكامل بين الدول بما يشمل جميع أصحاب المصلحة والقطاع الخاص والجهات الأكاديمية لتبادل المعرفة والخبرات والحلول للتحديات المشتركة فى تطوير القطاعات المستهدفة إدراكًا لحقيقة أن التكامل الإفريقى هو أولى أولويات القارة الإفريقية لتحقيق أجندة 2063 للاتحاد الإفريقى.
وأضاف الوزير: إن تنفيذ تلك التوصيات يتطلب العديد من القرارات السياسية والاستراتيجية لتحقيق أهداف التكامل والنهضة الإفريقية المشتركة.