السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرض واحدة.. شعب واحد

أرض واحدة.. شعب واحد
أرض واحدة.. شعب واحد




كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


العلاقات المصرية - السودانية علاقات أزلية تتجاوز حدود السياسة، حيث تحرص «القاهرة» دائمًا على دعم سبل التعاون فى جميع المجالات لما يربط الدولتين من وحدة الأهداف والمصير، وفى هذا الإطار، قام وفد مصرى رفيع المستوى بزيارة السودان للوقوف على تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة التى تمر بها الدولة الشقيقة فى هذه اللحظة الفارقة من تاريخها.
الزيارة ستشهد لقاء الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، لبحث تطورات الأوضاع فى السودان والجهود التى يبذلها المجلس العسكرى الانتقالى فى التعامل مع الأوضاع الراهنة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أجرى اتصالًا هاتفيًا مساء أمس الأول، مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مؤكدًا دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السودانى الشقيق فى صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس أعرب خلال الاتصال، عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء فى السودان، مشددًا على الروابط الأزلية التى تجمع شعبى وادى النيل وحرص مصر الكامل على دعم السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السودانى.
«السيسى» استمع إلى تقدير الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لتطورات الأوضاع فى السودان والجهود التى يبذلها المجلس العسكرى الانتقالى فى التعامل مع الأوضاع الراهنة، مؤكدًا ثقته فى قدرة الشعب السودانى ومؤسسات الدولة على استعاده الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان، مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السودانى.