صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

مسرح

محمد فهيم: لم أخش المقارنة بعهدى صادق وقدمنا المهرج فى قالب فنى مختلف

19 ابريل 2019



يفاجأ الكثيرون بعد علمهم بشخصية النجم الذى يلعب دور المهرج ضمن أحداث «الملك لير» محمد فهيم صاحب الشخصية الأشهر فى الدراما «سيد قطب» بالجزء الثانى من مسلسل الجماعة؛ يحاول المشاهد ربط وتخيل هذا بذاك فيجد أنه أمام شخصين مختلفين وليس شخصًا واحدًا عن هذا التميز والتحول يقول فهيم عن اختياره لهذه الشخصية.

منذ اليوم الأول اختارنى المخرج تامر كرم للعب شخصية المهرج بأحداث المسرحية وكان اتفاقنا أن نقدم المهرج فى شكل موسيقى استعراضى بعكس الشكل الفنى المعتاد الذى يقدم عليه فلأول مرة يتم تقديم المهرج بهذا الشكل ولأن تامر يعلم أننى أجيد مهارة الرقص والغناء قرر استغلالى كممثل ومطرب وراقص بالإضافة إلى ذلك كان لدى أكثر من تفصيلة أضفتها على الشخصية أثناء العمل.
وعن احتمال مقارنته بنجم العمل الأول عهدى صادق قال..لم أخش المقارنة لأننا فى كل الأحوال كنا مختلفين ومتناقضين فى طريقة وأسلوب تناول المهرج للعرض وبالتالى ليست هناك مقارنة لأننى لعبتها من منطقه أخرى؛ أعددت نفسى جيدًا للعب هذه الشخصية على مستوى اللياقة البدنية وحركة الجسد وعضلات وجهى حرصت على ضبط أنفاسى أثناء الرقص وبعده لأننى أواصل التمثيل والكلام بعد كل رقصة مباشرة وهذا صعب ويحتاج إلى مجهود مضاعف.
ويضيف: تفرغت لأداء هذه الشخصية تمامًا خاصة وكان وقت عملى للبروفات قصير نظرًا لتأخر ترشيحى للدور كنت مطالب بضرورة اتقان هذه الشخصية الصعبة التى ترتبط بكل تفاصيل العرض لأننى تعاملت مع المخرج ومصمم الاستعراضات ومصممة الملابس التى تحدثت معها بكل تفاصيل الثياب بدءًا من التصميم وحتى اختيار الألوان فى النهاية استقررنا على أن تكون بين الأبيض والأسود فقط لأن هذه الشخصية صريحة تقول الحق بلا مواربة وكذلك كان الماكياج حتى يمنح نفس المعنى المقصود.
وعن مفاجأة الجمهور بعد علمهم بشخصيته يقول.. أشعر بسعادة كبيرة عندما يحتار فى أمرى الجمهور فلا يعلمون من انا ثم تكون المفاجأة بعد إكتشافهم أننى من لعب سيد قطب هذا هو التشخيص بمعنى أن روحى كممثل ليست موجودة بل استدعى دائمًا روح الشخصية بالعمل فكل شخصية لها بصمة صوتها الخاصة ولا يمكن تكرار نفس البصمة فى شخصية أخرى لذلك يكون عملى على المتلقى له أثر كبير، أجتهد حتى لا أترك مجالًا للخطأ ولو بالمصادفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
كاريكاتير احمد دياب
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات

Facebook twitter rss