صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

Business

مؤتمرات حاشدة لدعم التعديلات الدستورية

19 ابريل 2019



كتب- عبدالجواد خليفة
المحافظات : علا الحينى - محمد عيسوى - شهيرة ونيس - محمد جبر - شيرين الفقى - محمد محروس- أيمن عبد الهادى - يوسف رجب

 


سلسلة من الندوات والمؤتمرات الشعبية الحاشدة شهدتها المحافظات لتأييد وتحفيز المواطنين على المشاركة الإيجابية فى التعديلات الدستورية التى سوف تشهدها محافظات الجمهورية اعتباراً من أيام 20 و21 و22 أبريل الجارى.
ففى محافظة البحيرة شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عددا من فعاليات تلك المؤتمرات الشعبية وسط إقبال كبير من مواطنى المحافظة من جميع الفئات ومن كل الأعمار حيث قام المحافظ بحضور المؤتمر الشعبى الكبير الذى نظمه فرع المجلس القومى للمرأة برئاسة المهندسة زكية رشاد بمركز ومدنية حوش عيسى تحت عنوان « صوتك لمصر بكرة «بمشاركة 5 آلاف مواطن ومواطنة من أهالى المركز وذلك للتعريف بأهمية المشاركة والتعريف بالتعديلات الدستورية والحفاظ على المكتسبات التى اكتسبتها المرأة وخاصة وأن المواد المعدلة بالدستور تخصص ٢٥% من المقاعد للمرأة لإعطاء المساحة للمرأة للمشاركة فهى تمثل كل المجتمع.  واعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن  رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة وجميع المديريات مصدرا تعليماته إلى جميع رؤساء الأحياء والأجهزة  التنفيذية  بالمرور على جميع المقرات الانتخابية للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية.
وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل الأحياء وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الناخبين بلغ ٥٠٦٣٠٦ ناخبين  وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام ١١١ مقرا انتخابيا بنطاق المحافظة وإجمالى عدد اللجان الفرعية ١١١ لجنة.
ووسط حشدا جماهيريا كبيرا، نظمت مديرية الزراعة برئاسة الدكتور السيد خليل وكيل  وزارة مديرية الزراعة، وبالتعاون مع حزب مستقبل وطن الإسماعيلية، مؤتمرا جماهيريا لحق المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة ومشاركتهم فى عملية التنمية والنهوض بالدولة المصرية،وذلك بحضور نقيب العمال والفلاحين ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين بالمحافظة.  
وأنهت محافظة الوادى الجديد، كافة الاستعدادات على مستوى مقار اللجان الانتخابية العامة والفرعية الموزعة بمراكز المحافظة الإدارية وذلك لبدء عملية الاستفتاء على تعديل الدستور والذى سيجرى يوم السبت 20 إبريل لمدة 3 أيام.
وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إن المحافظة أنهت استعداداتها لعملية الاستفتاء على الدستور، حيث تم تجهيز مقار اللجان العامة والفرعية وغرف العمليات الرئيسية والفرعية، وتم افتتاح لجنة انتخابية لأول مرة بمنطقة شرق العوينات توفيرا للوقت والجهد على أهالى المنطقة للانتقال إلى لجان على مسافات بعيدة.
وأعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، تجهيز 586 مركزا انتخابيا لاستقبال 3 ملايين و338 ألفا و877 مواطنا لهم حق التصويت بكافة مراكز المحافظة، للاستفتاء على التعديلات الدستورية والتى ستجرى خلال أيام السبت والأحد والاثنين القادمة.
وأنهت محافظة الغربية، استعداداتها، أمس الخميس، للاستفتاء على التعديلات الدستورية، داخل 799 لجنة فرعية بدائرة المحافظة، فى 703 مراكز انتخابية، واستقبال 3 ملايين و337 ألفا و350 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت على مستوى المحافظة.
كما أعلنت مديرية الصحة بالغربية، إيقاف الإجازات وأن مستشفيات المحافظة فى حالة تأهب قصوى وطوارئ، وتوفير كافة المستلزمات الطبية والدم داخل البنوك بالمستشفيات لاستقبال أي حالات خطيرة.
وسط أنغام الموسيقي، والاغانى الوطنية، نظم حزب مستقبل وطن، مؤتمره الجماهيرى حول التعديلات الدستورية بالشرقية، بحضور عدد من نجوم الكورة الكابتن خالد الغندوري, محمد شيحه، ومساعد وزير الداخلية اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية.
وأحيا فى فعاليات المؤتمرالجماهيرى، الفنان «محمد حماقي» والفنانة «شذي» بحضور قرابة الـ 30 ألف شاب من أبناء محافظة الشرقية وذلك لدعم التعديلات الدستورية.
وفى كلمته أكد المهندس»أشرف رشاد» رئيس حزب مستقبل وطن عن تحديه لأى حزب فى العالم أن يجمع كل هذا الحشد من الشباب ويضمن تأمينهم مثلما فعل حزب مستقبل وطن بالشرقية بالتنسيق والتعاون بين أمن المحافظة وشباب الحزب.
 حث د. محمد سليم أمين عام الحزب بالمحافظة المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق القادم. مؤكدا أن الاستحقاق القادم ما هى إلا شهادة ميلاد تُعبر عن وطنية وأخلاص الشعب المصرى وأيمانه بنجاح القيادة السياسية وقدرتها على إدارة شئون البلاد وأرسال رسال إلى جميع دول العالم أن المواطن المصرى يقف خلف وطنه وقيادته السياسية وليس هناك مجالا للتشكيك فى ذلك.
وقال اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، إن محافظة قنا تضم 356 مركزا انتخابيا و444 لجنة فرعية وأن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بمحافظة قنا بلغ 1 مليون و967 ألفا و368 مواطنا، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة ومديرية الأمن متصلة بشكل مباشر مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء بهدف تلقى أى ملاحظات أو أحداث طارئة خلال الاستفتاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss