الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النواب لأهالى دوائرهم: التعديلات الدستورية تضمن الاستقرار السياسى ولم تتعرض لأبواب الحريات

النواب لأهالى دوائرهم: التعديلات الدستورية تضمن الاستقرار السياسى ولم تتعرض لأبواب الحريات
النواب لأهالى دوائرهم: التعديلات الدستورية تضمن الاستقرار السياسى ولم تتعرض لأبواب الحريات




واصل النواب تحركاتهم بالمحافظات لمطالبة المواطنين بالإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأدلى النائب سليمان العميرى عن الدائرة الأولى بمطروح، بصوته فى لجنة مدرسة الشهيد المعناوى، فى وسط مدينة مرسى مطروح، مضيفًا مصر تستحق الكثير والمشاركة فى الاستفتاء واجب على الجميع.
وأوضح العميرى أنه يعمل هو وفريق عمله، على حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مضيفًا  أنه خصص عددًا من السيارات لنقل الناخبين إلى اللجان، وأنه يقف بنفسه أمام اللجان لاستقبال الناخبين ومساعدتهم وتوفير وسيلة انتقال لهم.
وأشاد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بالمظهر المشرف للمصريين بالخارج الذين حرصوا خلال الأيام المخصصة للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج،  على المشاركة والابداء بآرائهم كحق أساسى لهم.
وأكد زين الدين أن المصريين بالخارج هم جزء مهم من النسيج الوطنى، ويثبتون دومًا حرصهم الشديد على المشاركة الفعالة فى رسم مستقبل وطنهم بمباشرة حقهم السياسى فى الاستحقاقات الانتخابية.
ودعا النائب جميع أطياف الشعب بالداخل الى المشاركة فى الاستفتاء، والذى يمثل خطوة مهمة للإصلاح السياسى فى مصر سيذكرها التاريخ المصرى بكل الخير والفخر.
وأكد طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية النزول والمشاركة وإبراز الدور الإيجابى القوى للمصريين خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأيام المقبلة، وأن نكون جميعاً على قدر المسئولية الوطنية والخروج إلى صناديق الاستفتاء مصطحبين أولادنا الذين لهم حق الانتخاب.
وأشاد النائب بآداء المصريين بالخارج الذين توافدوا بأعداد كبيرة وسط أجواء حماسية، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى السفارات ومقار البعثات الدبلوماسية, مؤكدين حرصهم على المشاركة فى هذا الواجب الوطنى، لصنع مستقبل أكثر إشراقا لهم ولأبنائهم.
أكد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والنزول بكثافة للمشاركة الإيجابية، محذرًا من الأصوات الخبيثة المحرضة على مقاطعة الاستفتاء وتشكيل رأى عام ضد المشاركة فيها.
وأوضح مشهور أن التعديلات الدستورية الجديدة تضمن تمثيل الشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين فى الخارج تمثيلاً ملائماً فى مجلس النواب.
دعا اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة، جموع الشعب المصرى بالداخل والخارج الى المشاركة فى الاستفتاء على الدستور بالأيام المقررة، وعدم الاستجابة الى الدعوات التحريضية على المقاطعة.
واوضح قلدس أن المشاركة الفاعلة والكثيفة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، يفوت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن واستقراره.