الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفنانون يرفعون شعار: التصويت أمانة

الفنانون يرفعون شعار: التصويت أمانة
الفنانون يرفعون شعار: التصويت أمانة




رغم الظروف التى يمر بها الفنانون من ضيق وقت بسبب انشغالهم بتصوير أعمالهم الفنية وسفر بعضهم لخارج البلاد، وإصابة البعض الآخر بأمراض.. إلا أن كل هذه الظروف لم تعرقل مشاركتهم بواجبهم الوطنى، حيث حرص أغلب الفنانين على التواجد فى الصباح الباكر منذ اليوم الأول للاستفتاء الدستورى للمشاركة والإدلاء بأصواتهم والتى وصفوها بأنها أمانة لنهوض الوطن وتقدمه.


وحققت النجمة الكبيرة لبلبة الرقم القياسى،بصوتها فى الاستفتاء فى السابعة صباحًا، حث فوجئ الناس من حولها بأنها حرصت على التواجد كأول فنانة تدلى بصوتها، وقالت لبلبة فى تصريحاتها أنها لم تستطع التأخر على الواجب الوطنى وأنها تشعر بسعادة كبيرة وأتت ركضًا وكأنها تستلم جائزة.
أما النجمة نبيلة عبيد فقررت الذهاب فى الصباح الباكر بأول أيام الاستفتاء بلجنتها بدائرة الدقي. حيث فوجئ المشرفون على اللجنة بأن نبيلة تحدت مرضها وجاءت للمشاركة، حيث إنها تعانى من نزلة برد حادة منذ أيام تسببت فى فقدانها صوتها، بينما قامت بالإشارة بعلامة النصر وإشهار أصبعها بأنها انتهت من العملية الانتخابية ، و«عملت الصح».
ولم يقف الفنان الشعبى حكيم مكتوف الأيدى ويكتفى بالتصوير داخل اللجنة الخاصة به، ولكنه قرر المشاركة فى الدعاية للنزول والمشاركة بالاستفتاء ووجه رسالة للمواطنين المصريين باعتلائه أحد أتوبيسات النقل العام ورفع علم مصر لحث الجمهور على المشاركة والتصويت. ومن جانبها قامت النجمة إلهام شاهين بنشر فيديو للجنتها وذلك على صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك، وأشادت إلهام بالعملية الانتخابية وسريانها بشكل محترم ومنظم وطالبت الجمهور بالنزول والمشاركة.
أما الفنانة نهال عنبر فعبرت عن سعادتها بكونها من أوائل الفنانين الذين بادروا بالنزول ووجهت رسالة للشعب المصرى، مؤكدة من خلالها أن المشاركة فى حد ذاتها تعد مشاركة فى بناء الوطن أيًا كان رأيك أو اختيارك، مؤكدة أننا يجب علينا التحمل من أجل بناء مصر.
ولم يستطع الفنان القدير صلاح عبدالله أن يفوت مثل هذه المناسبة الوطنية بدون إلقاء بعض أبيات الشعر والتى كتبها خصيصا لهذه المناسبة، حيث قام بإلقائها لرواد الاستفتاء، معبرًا عن سعادته بالحدث الديمقراطى وأهميته بالنسبة للوطن. ورغم شدة مرض الشلل الرعاش الذى يعانى منه الفنان القدير يوسف فوزى إلا أنه أصر على الذهاب والإدلاء بصوته, مؤكدًا أنه حق للوطن عليه وحق له كمواطن.
أما المخرجة ساندرا نشأت، فقد نشرت لها صورا أثناء إدلائها بصوتها، حيث حرصت على مشاركة جمهورها وأصدقائها بنشر صورة لها من داخل اللجنة مع زملائها أثناء الإدلاء بصوتها. بينما قام الفنان محمد ثروت أيضًا بالمشاركة، مؤكدًا ضرورة المشاركة لأن مصر بحاجة لنا وبحاجة لصوت أبنائها.
بينما حرصت الفنانة وفاء عامر على المشاركة بالاستفتاء والتف حولها عدد من معجبيها لالتقاط  الصور، وأكدت قائلة أن الاستفتاء واجب وطنى لضمان حقها وحق ابنها.
 ومن جانب آخر حرص عدد من الإعلاميين على النزول للإدلاء بصوتهم فى أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت.
ويأتى ضمن قائمة هؤلاء الإعلاميين، عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية» على MBC مصر، والذى أدلى بصوته فى إحدى اللجان بمنطقة عابدين.
ونفس الأمر للإعلامى علاء بسيونى، والذى نشر صورته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، من أمام إحدى اللجان عقب الإدلاء بصوته.
كما شارك المذيع محمد نشأت، مقدم برنامج «افصل واسمع» على راديو 90 90، ونشر «نشأت» صورة له عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، قبل دخوله للجنة الاستفتاء فى مدرسة حدائق حلوان الابتدائية.
المذيعة تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، حرصت على الإدلاء بصوتها فى التعديلات الدستورية أيضًا، وطالبت المصريين بالنزول للإدلاء بصوتهم.
كما أدلى الإعلامى أحمد المسلمانى بصوته، داخل إحدى اللجان بمنطقة الزمالك.