الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفوضى السياسية تلغي مواجهة منتخب الشباب الودية مع الكاميرون





 
وعد ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب عمرو وردة لاعب النادى الأهلى والمحال للتحقيق بسبب ما ارتكبه فى رحلة الفريق بتونس بالانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة إلا إذا قام اتحاد الكرة بايقافه ويوجد سببان لذلك الأول هو أن اللاعبين المحترفين عبدالله ياسين «باريس سان جيرمان».. وأمير عادل «أندهوفن» الهولندى.. ورامى غندر «ألمانيا» والذين لا يحملون الجنسية المصرية لن يتمكنوا من اللحاق ببطولة الأمم الأفريقية للشباب بسبب أنهم يحتاجون لثلاثة شهور وفقا للقانون حتى يحصلوا على الجنسية المصرية وبذلك فإن غيابهم سيؤثر على قوة الفريق فى الأمم الأفريقية وبالتالى فإن المدير الفنى فى حاجة ماسة وهذا هو السبب الثانى إلى عمرو وردة والذى يتمتع بمهارات فردية عالية حيث يلعب تحت رأس الحربة لاعب وسط مهاجم.. بالرغم أن هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها ترحيل وردة وكانت الأولى فى المغرب.
 
 
 

جمال علاء
ويقول مصدر بارز فى اتحاد الكرة أن سياسة الكيل بمكيالين وموقف المدير الفنى من وردة أغضبت باقى اللاعبين ففى دورة شمال أفريقيا الودية التى أقيمت بالجزائر تأخر اللاعب «أجوجو» من نادى طلائع الجيش عن اللحاق بالطعام فنال تعنيفًا شديدًا من جانب المدير الفني.. فى الوقت الذى يعتاد عمرو وردة السهر حتى الفجر وعدم الالتزام بتعليمات ربيع ياسين.
 
 

ربيع ياسين
من ناحية أخرى تم الغاء وديتين أمام الكاميرون يوم 4 و6 فبراير القادمين بمصر فإن اللقاءين بسبب استمرار الأوضاع السياسية فى البلاد.. رغم أن اتحاد الكرة سوف يتحمل تكاليف اقامة الكاميرون بأحد فنادق الخمس نجوم بالاضافة إلى تذاكر الطيران ومصروف الجيب للاعبين وهو ما يصل فى مجموعه إلى 300 ألف جنيه بخلاف معسكر منتخب الشباب والذى يتضمن الاقامة فى أحد دور القوات المسلحة وايجار الملعب التدريب باستاد القاهرة.
من ناحية أخرى بدأ المنتخب تجمعه أمس - الأربعاء - ويواصل تدريباته حتى الأحد المقبل  ثم يؤدى مرانه يومى 7 و8 فبراير ويخوض لقاء وديًا مع أحد الأندية 9 فبراير ويحصل المنتخب على راحة يوم 10 و11 ثم يعود اللاعبين للتدريب يوم 12 وحتى 19 فبراير ويلعب مع نيجيريا يوم 20 مع منتخب نيجيريا وديًا ويتدرب فى اليوم ثم يلتقى بنيجيريا مرة أخرى يوم 22 ويعود للمران لمدة ثلاثة أيام من 23 إلى 25 ثم يلعب مباراة ودية مع أحد أندية الدورى الممتاز يوم 26 فبراير ويحصل اللاعبون على راحة يومى 27 و28 ويعود الفريق للتجمع فى الفترة من 11 إلى 5 مارس ويخوض لقاء وديًا يوم 6 مارس ويحصل اللاعبين على راحة يوم 7 ثم التدريب من جديد فى الفترة من 8 إلى 12 مارس وأخيرًا السفر للجزائر يوم 13 استعدادًا لخوض مباريات الأمم الأفريقية والتى ستقام فى الفترة من 16 إلى 30 مارس ويلعب الفريق ضمن المجموعة الأولى والتى تضم غانا والجزائر وبنين وتقام أيام 16 و19 و22 على الترتيب.