السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزمة المالية وهروب رجال الأعمال يفسدان الصفقات الشتوية للأهلى




فرضت الأزمة المالية نفسها على النادى الأهلى خلال الفترة الأخيرة حيث تسببت فى الخروج من فترة الانتقالات الشتوية بدون تحقيق الأهداف التى وضعها المدير الفنى حسام البدرى والذى  أعلن عن رغبته فى تدعيم الهجوم والوسط وحراسة المرمي.. وباستثناء صفقة أحمد عبد الظاهر المنتقل إلى القلعة الحمراء قادمًا من انبى مرت فترة الانتقالات التى تنتهي اليوم مثل سحابة الصيف وهو عكس ما اعتاد عليه الجميع.
 
لا سيما ان الأهلى كان أول الأندية التى تبرم التعاقدات والصفقات.. سبب آخر بعد الأزمة المالية عطل ماكينة الصرف لضخ أموال للصفقات هو اختفاء رجال الأعمال الذين ساندوا الفريق خلال الفترة الماضية وهو ما جعل النادى الأحمر مثل باقى الأندية يصرخ من الخسائر أيضًا إحدى النتائج الأخرى التى ترتبت على نظافة الخزائن داخل النادى تأخير التجديد لبعض اللاعبين وهم محمد بركات وشريف عبد الفضيل وسعد  سمير وأرجأ مدير الكرة سيد عبد الحفيظ جلسات التجديد لهم واستئناف الحوار للوصول إلى اتفاق لحين العودة إلى مقر النادى بالجزيرة لا سيما أن الفريق يؤدى تدريباته اليومية على ملاعب الناشئين بمدينة نصر.. الثنائي.. عبد الفضيل وسعد سمير طلبًا التساوى مع تريكة فى مقابل الاستغناء عن نسبة الـ50٪.. وخلال الفترة الماضية حاولت لجنة الكرة اتباع سياسة جديدة وهى التعاقد مع لاعبين أفارقة بشرط ألا يكونوا مرتبطين بعقود مع أندية إلا أن هذه الفكرة فشلت فشلًا ذريعًا وتسببت فى حالة تعرض النادى لانتقادات عنيفة وكان آخر الوجوه التى خضعت للاختبار الايفوارى اكواكو  والذى أعلن البدرى صراحة صرف النظر عنه أمس الأول بل أن المدير الفنى ابدى غضبه الشديد عندما أكد أن اللاعب لم يلفت نظره وانه قرر صرف النظر عنه ولكن إذا أراد اكواكو الاستمرار فى التدريبات أمس فلا مانع لا سيما ان اللاعب متواجد فى القاهرة.
وبدأ المدير الفنى اللجوء إجباريًا إلى قطاع الناشئين للبحث عن مواهب لتدعيم صفوف الفريق وقرر تصعيد حسام غالى لاعب وسط منتخب الشباب .. ويأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه الجهاز الفنى استياءه الشديد بسبب تضارب الأنباء بشأن انطلاق بطولة الدورى حيث أكد البدرى أن الصورة غير واضحة الملامح إلا أن فريقه يؤدى تدريباته واستعداداته على أمل انطلاق المسابقة السبت المقبل ووفقاً للموعد المحدد من قبل الجبلاية.. وفى السياق ناقشت لجنة الكرة خلال الساعات الأخيرة عرض هال يتى الانجليزى استعارة أحمدفتحى ومحمد ناجى جدو ووافقت على إعارتها بينما رفضت إعارة أبو تريكة لبنى ياس الإماراتى.