الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تبدأ تسيير رحلاتها من العريش لنقل الفلسطينيين إلى جدة




وقعت مصر للطيران اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية الفلسطينية لتشغيل سلسلة رحلات عارضة لنقل المعتمرين الفلسطينيين الى الاراضى المقدسة عبر مطار العريش الجوى استمرارا للدور الريادى والواجب القومى الذى تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران لخدمة جميع الاشقاء فى الوطن العربي.وقع الاتفاقية الطيار رشدى زكريا رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والطيار زياد على البدا، مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية كما تنص الاتفاقية على تسيير مصر للطيران عدد 124 رحلة جوية من خلال طراز الإيرباص 321 بدءا من أمس الاربعاء وحتى 28 أغسطس 2013 لنقل 19716 معمرا فلسطينيا من مطار العريش الى جدة.
  وأكد الطيار رشدى زكريا ان مصر للطيران حريصة على توفير افضل سبل الراحة والرفاهية لعملاء مصر للطيران المنتشرين حول العالم بصفة عامة والاشقاء العرب والفلسطينيين بصفة خاصة من خلال توفير خدمة نقل جوى مريحة وآمنة.
 
أضاف زكريا أن هذا الاتفاق يشكل اعادة إحياء لرحلات مصر للطيران والتى كانت قد توقفت منذ فترة طويلة من مطار العريش لخدمة سكان قطاع  غزة، والتى كانت توفر فيها الشركة جميع خدماتها لنقل الفلسطينيين جوا الى الاراضى المقدسة بدلا من انتقالهم برا الى القاهرة.
 
 
 

 
 
.. والمستشفى يستضيف خبراء من اليابان لعلاج أطفال العاملين
 
أكد الدكتور أنور حلمى رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية أنه فى إطار رفع كفاءة الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى بما يتوافق مع أحدث التقنيات العلمية الى جانب توسيع الخدمات الطبية التى يجرى تقديمها للعاملين بقطاع الطيران المدنى وأسرهم تقدم مستشفى مصر للطيران باستضافة اثنين من أكبر خبراء الامراض العصبية الناتجة عن عوامل وراثية فى الاطفال. أشار حلمى الى بدء الاستاذ الدكتور أتشيزو نيشينو رئيس مستشفى الامراض العصبية بالمعهد الوطنى للعلوم العصبية باليابان يرافقه المدير الفخرى لذات المعهد فى الكشف على حالات الاطفال اعتبارا من 12 فبراير المقبل، كما يستمران فى متابعة جميع الحالات على مدار 4 أيام. شدد رئيس مصر للطيران للخدمات الطبية ان المستشفى يتبنى برنامجا حافلا لاستضافة خبراء من جميع أنحاء العالم فى مختلف التخصصات تنفيذا لخطة وزارة الطيران المدنى الخاصة برفع مستوى الخدمات التى يجرى تقديمها للعاملين بقطاع الطيران وأسرهم.