الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البابا يلقى أول عظة أسبوعية ويستقبل سفير إيطاليا




ألقى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المحاضرة الأولى أمس بالاجتماع الأسبوعى بالكائدرائية فى العباسية، كما استقبل السفير الإيطالى بالقاهرة كلاوديو باتشيفيكو بالمقر البابورى.

كانت الزيارة تأتى فى إطار ودى واستمرارًا لاستقبال البابا للسفراء والشخصيات العامة لتهنئته بالجلوس على الكرسى المرقسى.
وعلى جانب آخر أصدر موريس صادق أحد المحكوم عليهم بالإعدام فى قضية الفيلم المسىء بيانًا «أدان فيه الحكم» موضحًا أن جميع المحكوم عليهم جميعًا يحملون الجنسية الأمريكية ومنهم شخص متوفى وهو الدكتور عصمت زقلمة وتساءل موريس ما اسم التهمة التى تودى بسبعة من الأسماء اللامعة فى سماء العمل الوطنى والقبطى ولا علاقة لهم بالفيلم.
وأوضح المفكر القبطى مدحت بشاى أنه لا يوجد شكل واضح للحكم وحيثياته معربًا دهشته من أسباب، معربًا أن السرعة الرهيبة فى إصداره، بينما توجد كل يوم قضايا ينبغى أن تصدر فيها أحكام تتعلق بازدراء المسيحية.
وطالب «بشاى» بضم الداعية خالد عبدالله الذى قام بعرض الفيلم الذى كانت الشرارة فى إثارة الرأى العام باعتباره «ناقل كفر» متسائلاً لماذا لم يتم الحكم فى القضايا التى تبعت الفيلم المسىء وما قام به أبو إسلام من حرق الكتاب المقدس، مشددًا على ضرورة قيام الدولة بتعريف ما هو «ازدراء الأديان» حتى نعرفه ولا نخالف القانون.