الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة بحثت تأثير الاضطرابات علي توافر السلع التموينية للمواطنين





كتب - إبراهيم جاد ورضا داود
 
عقد مجلس الوزراء اجتماعا أمس برئاسة هشام قنديل رئيس المجلس لبحث عدد من التقارير المهمة، علي رأسها تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية بالبلاد، في ضوء الأحداث التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية.
 
واستعرض المجلس في اجتماعه الحوار الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي، بهدف تحقيق الاستقرار، وكذلك بحث المبادرات المطروحة لإنهاء الإشكاليات السياسية، بالإضافة إلي استعراض تقرير عن الوضع الأمني وتطوراته، وسبل تحقيق الأمن للمواطنين في مختلف المحافظات، وكذلك بحث التطورات الأمنية في محافظات القناة الثلاث.
 
كما تم خلال الاجتماع بحث تأثير الأحداث الأخيرة علي الوضع الاقتصادي وكيفية تخطي تلك الظروف دون التأثير بشكل قوي علي الوضع الاقتصادي والمالي، بالإضافة إلي بحث سبل جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل بالإضافة إلي بحث الموقف التمويني وتوافر السلع الرئيسية للمواطنين.
 
وفي سياق آخر أكد المهندس «حاتم صالح» وزير الصناعة والتجارة الخارجية قدرة الاقتصاد المصري علي التعافي وتجاوز الصعوبات التي يواجهها حاليا، مشددا علي أن مصر لن تسقط أبدا مهما تضاعفت التحديات التي تواجهها حاليا.
 
وقال إن «جميع دول العالم التي مرت بظروف مشابهة من ثورات وتحولات سياسية واجهت خلال مراحلها الانتقالية ظروفا أصعب بكثير».. مضيفا «الذكي من يحمي استثماراته بمزيد من الاستثمارات.
 
أما من يهرب ويحول استثماراته من المصريين فرغم أنه يصعب علي قول ذلك إلا أنه لا يستحق أن يعيش في هذا الوطن و مصر لا تحتاجه وأعلم أن هذه النماذج قليلة جدا». وجاء ذلك في كلمة وزير الصناعة أمام اللقاء الذي نظمته السفارة المصرية ببرلين للوفد الوزاري والحكومي ورجال الأعمال المصاحبين للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في زيارته إلي العاصمة الألمانية برلين أمس.