الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بالمحافظات الدولة نادت.. والشباب لبى النداء

بالمحافظات الدولة نادت.. والشباب لبى النداء
بالمحافظات الدولة نادت.. والشباب لبى النداء




المحافظات: إلهام رفعت وعلا الحينى وحسين فتحى وخالد سليمان وإيهاب عمر ومحمد جبر وحنان عليوه وشهيرة ونيس ومنال حسين ومحمود هيكل ومحمد محروس ومحمد عيسوى ومحمد هشام وأيمن عبدالهادى

لليوم الثانى على التوالى فتحت اللجان الانتخابية أبوابها للمواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث شهدت اللجان إقبالا كثيفا من قبل الناخبين، وتصدر الشباب والمرأة وذوو الإعاقة المشهد، فيما غطت الأعلام سماء المحافظات وردد الأهالى الأغانى الوطنية فى مشهد يبرز الاصطفاف الوطنى الحقيقى والوقوف خلف الدولة المصرية.
ففى محافظة المنوفية احتشد المواطنون أمام لجان الاقتراع منذ الثامنة صباحا قبل الميعاد الرسمى لفتح اللجان، وتصدر الجنس الناعم الصفوف، فيما اكتست القرى والمدن بأعلام مصر، وتوجه عمال المناطق الصناعية بقويسنا والسادات للتصويت، كما صوت الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة.
 وشهدت لجان الاقتراع فى محافظة كفر الشيخ إقبالا كثيفا من قبل الناخبين رجالا ونساء وشيوخا، الذين تواجدوا أمام اللجان منذ الساعة الـ8 صباحا قبل موعد فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع على التعديلات الدستورية الجديدة.
 ولم تمنع الإعاقة ذوى الاحتياجات الخاصة من التوجه والتصويت، كما لم تمنع الظروف الصحية كبار السن من الحصول على حقهم الدستورى والمشاركة فى الاستفتاء، كما نقلت سيارات الإسعاف 10 حالات مرضية من منازلهم للجان الانتخابية بناء على طلبهم، وخرج المستشارون ورؤساء اللجان إلى الحالات المرضية للإدلاء بأصواتهم.
 و نظم شباب الجوالة وبرلمان الشباب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، مسيرة حاشدة تجولت فى شوارع المدينة رافعين العلم المصرى، لحث المواطنين على المشاركة فى التعديلات الدستورية خلال يومها الثانى، بينما هتف شباب الجوالة بالشعارات الوطنية منها «انزل شارك قول كلمتك» و«مصر بتنده رد عليها»، وشهدت بورسعيد حشودا عمالية شبابية فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
ونظم مجلس ومدينة الخانكة برئاسة اللواء ياسر حفناوى، رئيس المدينة، مسيرة بالأعلام لتشجيع المواطنين على النزول للتصويت على الدستور وبحضور طلال ربيع نائب رئيس المدينة، وصلاح محروس مدير الإدارة التعليمية والشيخ صبحى بهلول مدير إدارة الأوقاف، ونجلاء عبدالسلام سكرتير عام المجلس، وبعض موظفى مجلس المدينة، وموظفى التربية والتعليم وشيوخ إدارة الأوقاف.
وانطلقت المسيرة من مجلس المدينة مرورا بالمستشفى المركزى والمحكمة الجديدة ثم التأمينات الاجتماعية وصولا إلى لجنة مدرسة السادات الصناعية.
كما شهدت اللجان الانتخابية بالفيوم إقبالا كثيفا من قبل السيدات، كما ساعد الشباب كبار السن فى الوصول إلى لجان الاستفتاء، ونظم العاملون بمديرية التربية والتعليم مسيرة كبرى طافت شوارع مدينة الفيوم لحث المواطنين على الذهاب للمشاركة فى التعديلات الدستورية.
وفى محافظة المنيا نظم العاملون بشركة مياه الشرب، مسيرة حاشدة أثناء توجههم إلى لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية جابت شارع عدنان المالكى بمدينة المنيا، حيث رفع المشاركون فى المسيرة علم مصر وتشغيل الأغانى الوطنية.
وفى أسيوط شهدت اللجان توافدا كبيرا من الناخبين وسط تواجد أمنى مكثف من القوات المسلحة والشرطة، وقاد المهندس على عبدالجواد بيومى، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، مسيرة للموظفين والعاملين فى المديرية، لحث الأهالى على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأداء واجبهم الوطنى، مؤكدا أن مصر تستحق أن يصدر أبناؤها مشهدا مشرفا للعالم أجمع، يدل على وعيهم بهذه المرحلة التى تمر بها البلاد، ووقوفهم وراء دولتهم من أجل الحفاظ على الاستقرار والتقدم.
 وانتظمت عملية التصويت لليوم الثانى على التوالى، بمحافظة الإسكندرية، حيث شهدت اللجان إقبالا ملحوظا خاصة التى تتعلق بالوافدين من المحافظات الأخرى، وفتحت اللجان الفرعية بالإسكندرية أبوابها فى تمام التاسعة من الصباح، كما واصلت الأحزاب السياسية ونواب البرلمان نشاطهم لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.