الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مهرجان الطبول الدولى بالقلعة

افتتاح مهرجان الطبول الدولى بالقلعة
افتتاح مهرجان الطبول الدولى بالقلعة




فى جو من البهجة والتناغم وسحر عبق القلعة ووسط حضور جماهيرى مبهر، افتتحت د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام، وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الذى يستمر حتى 27 أبريل بالتعاون مع وزارة السياحة متمثلة فى هيئة التنشيط السياحى ووزارة الاّثار، حيث أكدت عبد الدايم أن دورة هذا العام من المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية تحمل طابعا خاصا مع استضافة افريقيا كضيف شرف الفعاليات احتفاء برئاسة مصر للأتحاد الإفريقى.
 فى نهاية كلمتها وجهت الشكر للجهات المشاركة وللفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على كل ما تم بذله من جهد وتعاون لإنجاح هذه الدورة.
وقال عبدالفتاح: إننا ننطلق من شعار «حوار الطبول من أجل السلام» مع حلم جديد من أجل المحبة والخير والسلام والبهجة والتفاؤل هنا على أرض السلام مصر حيث نحتفى بالدورة السابعة للمهرجان الذى يحتضن قارة افريقيا ضيف شرف دائم للمهرجان ويتزامن ذلك مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.
بدأ افتتاح المهرجان بعزف السلام الجمهورى أعقبه فقرة جديدة «كلاكيت من مصر» حيث قدمت الفرق المشاركة فى المهرجان مجموعة من العروض الفنية التى تعبر عن ثقافة كل دولة، يُشارك فى المهرجان أكثر من عشرين فرقة تمثل ثقافات شعوب العالم المختلفة وهى: السعودية- الصين- بولندا- كولومبيا- غنيا-الهند- أرمنيا- سيريلانكا- فلسطين- الكونغو- اليونان- الأردن-المكسيك- غانا- اندونسيا- جنوب السودان- مصر، كما قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية تابلوه «الأقصر بلدنا بلد سواح» الذى أشعل حماس الجمهوركما قدمت فرقة بورسعيد رقصة البمبوطية، واختتم الحفل برفع علم مصر وأغنية «حبيت بلدى» الذى تفاعل معها الجمهور والتى رقصت عليها جميع الفرق المشاركة.