الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقبال شبابى كثيف فى أخر أيام الاستفتاء بالمحافظات

اقبال شبابى كثيف  فى أخر أيام الاستفتاء بالمحافظات
اقبال شبابى كثيف فى أخر أيام الاستفتاء بالمحافظات




الشرقية

أفراح وألوان فى آخر يوم للاستفتاء  

 

الشرقية – شيرين الفقى

سطر أبناء الشرقية فى آخر يوم للاستفتاء على التعديلات الدستورية ملحمة كبرى فى حب الوطن بالزحف إلى اللجان ليقولوا نعم للتعديلات من أجل الحفاظ على الوطن واعطاء رسالة إلى العالم بأن الشعب المصرى خلف القيادة السياسية.
أكد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية أن نسبة إقبال المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية جيدة جداً تنم عن وعى وحرص المواطن الشرقاوى ومدى حرصه الكبير على مشاركته فى الاستحقاق الدستورى، وفى لفتة وطنية سمح المستشار أحمد البطريق رئيس اللجنة رقم 73 بمدرسة الشهيد مؤمن صابر بمركز بلبيس لمجموعة من الأطفال كانوا خارج اللجنة طلبوا من قوات التأمين الدخول لغرس أصابعهم فى الحبر الفسفورى وفور علم المستشار رئيس اللجنة سمح لهم بالدخول لكى يغرس فيهم الوطنية وحب الوطن وعبر الأطفال عن فرحتهم بدخول اللجنة وهتفوا تحيا مصر.
شارك د. محمد محمود أبو هاشم نقيب الأشراف ونائب رئيس جامعة الأزهر السابق فى مسيرة حاشدة من مقر الساحة الهاشمية بنى عامر مركز الزقازيق بالطبل والمزمار.

 

كفر الشيخ

السيدات يسطرن ملحمة وطنية   

 

كفرالشيخ ـ محمود هيكل

فتحت اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية فى يومها الثالث بمختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفرالشيخ، أبوابها فى وجوه الناخبين فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط تواجد أمنى مكثف فى محيط اللجان لتأمين عملية الاستفتاء.
كما توافد المئات من السيدات بمحافظة كفرالشيخ، بشكل كثيف على اللجان الانتخابية فى مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة، حيث قام العديد من السيدات أمام اللجان بإطلاق الزغاريد، والهتافات الوطنية المؤيدة للجيش والشرطة ومؤسسات الدولة المصرية  
كما شهدت العديد من لجان الاقتراع المختلفة بمحافظة كفرالشيخ، لفتات إنسانية من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية القائمين على تأمين اللجان فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفى غضون ذلك قامت قوات الجيش والشرطة المدنية بمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وحملهم على الكراسى المتحركة من أمام اللجان وتوصيلهم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية الجديدة، التى يتم الاستفتاء عليها الآن.
وقادت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مسيرة حاشدة ضمت عددا كبيرا من العاملين بالتربية والتعليم وطالبات التعليم الفنى والمدرسة الثانوية الزراعية بكفر الشيخ، طافوا عددًا من شوارع مدينة كفر الشيخ، حاملين اللافتات المتعددة، وتوقفت المسيرة أمام لجنة مدرسة عبدالله النحاس للتعليم الأساسى، ورددت وكيل الوزارة نداءات لأهالى المحافظة للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ورددت الطالبات الأغانى الوطنية، حاملين لافتات لدعوة المواطنين للمشاركة.

 

الإسماعيلية

تبتهج فرحًا بأدائهم ودورهم الوطنى

 

كتبت ـ شهيرة ونيس

مع بداية اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة، تتزايد معدلات الناخبين فى التهافت بداية من الثانية عشرة ظهرا ،على لجان الاقتراع بمحافظة الإسماعيلية.
فقد حرص العمال وموظفو  الشركات على حصولهم ساعة إذن للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وعودتهم ثانية إلى أداء مهامهم الوظيفية..وعليه لم تشهد اللجان الانتخابية تزاحما شديدا، دفعة واحدة ولكن على فترات متقاطعة مقسمة على مدار اليوم خلال أيام الاستفتاء الثلاثة.
ومع الاغانى الوطنية المحفزة للأهالى والمشجعة على النزول والمشاركة، انتشرت حالة من السعادة  والفرحة الباعثة للبهجة داخل نفوس الأهالى من محافظة الإسماعيلية.

 

دمياط

 تسهيلات لمساعدة كبار السن

 

دمياط - محمد هشام

احتشدت جموع من الناخبين لليوم الثالث على التوالى داخل محافظة دمياط، للمشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور، على أنغام الطبل والمزمار واصطفت قوات تأمين اللجان من الجيش والشرطة أمام اللجان الانتخابية لتأمين المواطنين.
وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية مقر حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط والغرف الفرعية بالمراكز والمدن عن انتظام عملية التصويت باللجان الانتخابية بالمحافظة خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وقامت أمانة الإعلام بالإجابة على أى استفسار من الصحفيين والإعلاميين والتصدى للشائعات المغرضة

 

فرحانة الفيومية: «جيت علشان خاطر مصر»

 

الفيوم – حسين فتحى

رغم إصابتها بشلل فى ساقيها والذى تسبب فى عدم مقدرتها على الحركة، إلا أن السيدة فرحانة عبد المطلب والتى تخطت السبعين عاما، أصرت على الحضور لإدلاء بصوتها بمدرسة الشواشنة الإعدادية، قالت أنا «جيت» علشان مصر، وأولادى واحفادى يعيشوا فى آمان، أن خلاص يا ابنى راحت عليا، لكنى «جيت» أدلى بصوتى علشان الصغار اللى القهاوى يشفونى ويجيوا يستفتوا على الدستور، إحنا كنا فين وبقينا فين، أحنا عايشين فى آمان مش زى السنوات اللى فاتت «يا ابنى بهايمنا بقت فى أمان وسلام، وبنام فاتيحين البيوت، مش بنام من المغرب زى زمان.

 

الوادى الجديد

السيدات والشباب يتصدرون الطوابير أمام اللجان  

 

الوادى الجديد – محمد محروس

وفى الوادى الجديد شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية اقبالا كبيرا من جانب المواطنين خاصة من الشباب والسيدات والذين تصدروا المشهد فى طوابير امتدت لعشرات الأمتار، فيما قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد منح كفاء مالية لأحد الشباب المصابين الذين اصروا على المشاركة، ورحلة عمرة لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما اضاف ان المحافظة حققت نسبة مشاركة 38% خلال اليوم الثانى فقط، لافتا إلي أن المحافظة تتصدر قائمة المحافظات الأعلى تصويتا.

 

سوهاج

مسيرات شعبية للمشاركة فى العرس الديمقراطى

 

سوهاج -خالد سليمان

شهدت محافظة سوهاج عدة مسيرات شعبية فى اليوم الأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية  حيث نظمت مديرية التعليم مسيرة كبيرة يتقدمها د.عمرو شلتوت وكيل وزارة تعليم سوهاج  وقيادات التعليم بالمحافظة والطلاب وأولياء الأمور هتفت المسيرة هتافات وطنية تحيا مصر ونعم للتعديلات الدستورية.
كما شهدت مدينة طما مسيرة شعبية أخرى يتقدمها عدلى أبوعقيل رئيس مركز ومدينة طما ضمت أكثر من 4 آلاف مواطن ومواطنة طافت المسيرة شوارع طما وقال أبوعقيل أن المسيرة هدفها حث الناخبين على المشاركة فى الاستفتاء فى اليوم الأخير وممارسة الحق السياسى من أجل استقرار الوطن وسلامة أراضيه.
كما خرج أعضاء المجلس القومى للمرأة برئاسة د.سحر وهبى مقررة المجلس واستاذ الإعلام بجامعة سوهاج إلى النجوع والقرى لحث الناخبين على الخروج فى اليوم الأخير.

 

بنى سويف

القرى تنتفض

 

بنى سويف – مصطفى عرفة

شهدت قرى بنى سويف فى اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية  تزاحمًا شديدًا من مواطنى بنى سويف خاصة السيدات من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم على التعديلات.
وشهدت لجان ٢٤ و٢٥ بهرم ميدوم و٣٨ ونا القس و٣٠ بالحومه و٦٨ بزاوية المصلوب إقبالًا كثيفًا وقد شهدت بعض اللجان اصطفاف عدد من شباب حزب مستقبل وطن  أمام اللجان سواء للتصويت أو المساهمة فى التنظيم من خلال مجموعات عمل كما شهدت بعض اللجان حرص أسر الشهداء على الحضور والانتخاب إلى جانب السيدات الأكثر فاعلية فى المشهد الانتخابى.

 

آلاف الغرباوية يدلون بأصواتهم

 

الغربية – محمد جبر

خرج الآلاف من المواطنين إلى لجان الاستفتاء بمراكز ومدن محافظة الغربية فى يومه الثالث والأخير، أمس الاثنين، للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.. وسيطر على مشهد الإقبال أمام اللجان كبار السن والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة وعمال المصانع والشركات..وأكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية على سعادته بمشاركة أهالى المحافظة فى هذه الفرحة بالعرس الديمقراطى .