الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال مصر.. كلمة السر فى الاستحقاقات الانتخابية

عمال مصر.. كلمة السر  فى الاستحقاقات الانتخابية
عمال مصر.. كلمة السر فى الاستحقاقات الانتخابية




احتشد عمال مصر بالقاهرة والمحافظات فى الأيام الثلاثة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى أقرها مجلس النواب ووافق عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم، وأكدت غرفة العمليات بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ارتفاع نسبة مشاركة المرأة على الصناديق.
واستعرضت غرفة عمليات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تقارير نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور والتى تلقتها الغرفة المركزية بالاتحاد العام من 27 غرفة فرعية بالمحافظات.
وأشادت القيادات العمالية بالاقبال المتزايد على صناديق الاستفتاء فى أيام الاستفتاء الثلاثة على التوالى والدور الذى قام به أعضاء المنظمات النقابية بمواقع العمل الخدمى والإنتاجى ما كان له الأثر فى تدفق الناخبين.
ورحبت القيادات العمالية بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم بإلغاء الساعة الراحة ظهرا للقائمين على أعمال لجان الاستفتاء بسبب التزايد الجماهيرى على لجان الاستفتاء، مشيدين بالدور الذى يقوم به أعضاء اللجان النقابية بالتيسير على المواطنين والمساهمة فى توفير وسائل النقل من مقار عملهم إلى لجان الاستفتاء.
وقال النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد ادلاءه  بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمس أن عمال مصر هم دائما وأبدا كلمة السر فى الاستحقاقات الانتخابية مشيرا إلى أنه تفقد العديد من اللجان الانتخابية وكان العمال فى طليعة طوابير الانتخابات.
وأضاف المراغى أن التعديلات بشكلها النهائى أعادت للعمال والفلاحين حقهم الذى جار عليه دستور 2014 كما منحت المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والأقباط مزايا لم تكن موجودة، مؤكدا على ارتفاع نسبة المرأة على الصناديق واللاتى حولن المواقع الانتخابية إلى أفراح من السعادة والتعبير عن مظاهر الديمقراطية.
ومن جانبه، أكد مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية أن لجان التصويت بجميع أنحاء المحافظة شهدت إقبالا كبيرا من العمال وهذا ما يؤكد بأن العمال يملكون حسا وطنيا كبيرا بالإضافة إلى أن العمال أهم أكثر فئة تشعر بحجم الإنجازات التى تمت على أرض الواقع لأنهم من يقومون بتلك الإنجازات، موضحا أنه على مدار أيام الاستفتاء الثلاثة خرجت العمال فى تظاهرة وطنية كبيرة تؤكد شعورهم بالمسؤولية تجاه الوطن.
وأكد اتحاد عمال الجيزة، على أن عمال المحافظة حققوا أعلى نسبة تصويت على مستوى الجمهورية، خلال عملية الإقتراع على الدستور، حيث بلغت أكثر من 90%  من إجمالى العمال.
وأرجع اتحاد الجيزة السبب إلى التنظيم بين رؤساء اللجان النقابية وأعضاء غرفة العمليات بالاتحاد العام لنقابات عمال الجيزة برئاسة النائب جمال عقبى، والأمين العام أحمد عاشور، مشيرا إلى تعاون كل رؤساء اللجان وأعضاء الاتحاد والعاملين وسرعة الإستجابة لأى معوقات من غرفة العمليات، ومازال الاتحاد يتابع عملية الإقتراع من داخل مقر الاتحاد بالجيزة.
وقال هشام رضوان رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى أن مسيرة عمالية انطلقت من أمام النقابة العامة أمس الاثنين إلى مقار اللجان بالسيدة زينب تأييدا للتعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية التى وافق عليها مجلس النواب تهدف إلى الاستقرار وتدعم وتحافظ على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة التى تشهدها مصر، وتضمن حقوق المرأة والشباب والعمال والفلاحين وتمثيلهم بشكل دائم فى الدستور.