الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الداخلية».. خير مُعين لكبار السن فى ممارسة حقهم الانتخابى

«الداخلية».. خير مُعين لكبار السن فى ممارسة حقهم الانتخابى
«الداخلية».. خير مُعين لكبار السن فى ممارسة حقهم الانتخابى




«حب الوطن.. وغاية الاستقرار» كانا كفيلين بأن يدفعا المواطنين إلى تحدى المرض والآلام، من أجل المشاركة فى التعديلات الدستورية على مدار الثلاثة أيام الماضية، الأمر الذى جعل وزارة الداخلية لم تتوان فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين خلال عملية الاستفتاء ومراعاة البعد الإنساني، خاصة مع كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الاستفتاء.
كانت الإدارة العامة للانتخابات تلقت اتصالات هاتفية من مواطنين بعدد من المحافظات طالبوا خلالها بتوفير سيارات لنقلهم إلى مقار لجانهم الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم نظراً لظروفهم الصحية وكبر سنهم.
وعلى الفور قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع فروع أقسام حقوق الإنسان ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديريات الأمن المختلفة بتلبية مُلتمس المواطنين من كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين على الحركة، بتوفير سيارات لنقلهم واصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية وإعادتهم لمساكنهم مرة أخرى.
وعلى صعيد متصل حرصت الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية ورعاية أسر شهداء ومصابى الشرطة، أمس، على اصطحاب أسر الشهداء بالقاهرة والجيزة من محال إقامتهم إلى مقار لجان الاستفتاء الخاصة بهم لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم، وذلك انطلاقاً من حرصهم على أداء واجبهم الوطنى وممارسة حقهم الدستوري، وإصرارهم على استكمال مسيرة التنمية والإنجازات.
يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية التى تهدف أحد محاورها إلى تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداء هيئة الشرطة باعتبارها أحد ثوابتها المحورية، وذلك إعلاءً لقيم الوفاء لتضحيات ذويهم الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن الوطن والمواطنين وسلامة أراضيه.