الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كرنفالات الانتخابات.. تقليد عالمى

كرنفالات الانتخابات.. تقليد عالمى
كرنفالات الانتخابات.. تقليد عالمى




يفتخر مواطنو أى دولة فى العالم بالأحداث التاريخية والاستثنائية التى تمر دولتهم بها سواء انتخابات أو استفتاءات، تعم مظاهر الفرحة والاحتفالات.ورغم ذلك، يعارض البعض فكرة الاحتفال بالغناء والرقص فى مصر رغم أن تقاليد الاحتفال منتشرة فى جميع أنحاء العالم.

شهدت الانتخابات الروسية الأخيرة الكثير من المواقف الطريفة والاحتفالات المتميزة، ففى الساعات الأولى لبدء عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية الروسية فى جميع الجمهوريات والمقاطعات الروسية، لانتخاب الرئيس القادم للبلاد، شهدت مراكز الاقتراع حضورا كبيرا ومميزا فى معظم المناطق بالبلاد.
ولم تخل اللجان الروسية من المواقف الطريفة من جانب الناخبين الروس، فمنهم من حضر اللجنة الانتخابية على ظهر حصان، وآخر ارتدى ملابس «بابا نويل» أثناء التصويت.
وفى جمهورية تتارستان، توجه عروسان إلى إحدى اللجان الانتخابية للإدلاء بصوتهما فى الانتخابات الرئاسية الروسية، وظهر الإثنان بملابس العرس داخل اللجنة الانتخابية.
وقد جذب العاملون على ترتيب الانتخابات الروسية المقترعين بالأطعمة والرقص مستخدمين أساليب جديدة لم يعهدها الدب الروسى سابقا. وأشارت المعلومات الأولية الواردة من الشرق الأقصى الروسى إلى أن نسبة إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع تفوق مثيلتها لانتخابات الرئاسة السابقة للعام 2012.