الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاستعدادات الأخيرة لماراثون «الثانوية»

الاستعدادات الأخيرة لماراثون «الثانوية»
الاستعدادات الأخيرة لماراثون «الثانوية»




بدأت وزارة التربية والتعليم فى عمل الاستعدادات الأخيرة لماراثون الثانوية العامة والذى ينطلق خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.
وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن معظم الاستعدادات الخاصة بالثانوية العامة تتم خلال شهر مايو منها تسليم أصول الامتحانات إلى مطبعة الشرطة وبدأ الطباعة والتظريف والصندقة إلا أن تسفير الأوراق لا يتم إلا قبيل الامتحانات بأيام محدودة حماية لتسرية الامتحانات؛ مشيرا إلى أن أرقام الجلوس سوف يتم توزيعها خلال نصف شهر مايو.
وأوضح المصدر أن خطابات الندب ستصل الى المعلمين خلال شهر مايو؛ مؤكدا أن الوزارة عدلت نظام الندب ليتم تطبيقه خلال العامين المقبلين قبيل انتهاء النظام القديم للثانوية العامة؛ موضحا أن الندب سيكون خارج الإدارة فقط وليس خارج المحافظة الا فى حالة قرب المحافظة الأخرى.
وأكد المصدر أن امتحانات الثانوية العامة خلال العامين المقبلين لن تشهد أى تغيير سواء فى شكل الامتحان أو نظام التأمين أو مستوى الاسئلة  أو التعامل مع الغشاشين خاصة أن الوزارة تركز على التغيير الحقيقى فى شكل ونظام امتحانات الأول الثانوى حيث يؤدى طلاب الأول الثانوى بعض الامتحانات ورقيا وستصحح فى المدارس وبعضها الكترونى وسيتم تصحيحه الكترونيا طبقا للنظام الجديد.