الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية تدعم المستشفيات الجامعية بـ500 مليون جنيه

المالية تدعم المستشفيات الجامعية بـ500 مليون جنيه
المالية تدعم المستشفيات الجامعية بـ500 مليون جنيه




 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن وزارة المالية وافقت على دعم المستشفيات الجامعية بـ 500 مليون جنيه تم صرف 180 مليون جنيه من قيمة المبلغ ، لصالح شراء أدوية ومستلزمات طبية للمستشفيات الجامعية.
وأشار «عبدالغفار» إلى صدور قرار مجلس الوزراء رقم (946) لسنة 2019 بالموافقة على قبول المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التبرع المقدم له من الشركة المصرية للاتصالات بقيمة 65 مليون جنيه، لصالح مبادرة القضاء على قوائم الانتظار فى مجال زراعة قوقعة الأذن للأطفال.
وأكد الدور المحورى للمستشفيات الجامعية فى النهوض بالنظام الصحى بمصر بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة مشيرًا إلى القدرة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية فى مصر والخدمات الصحية التى تقدمها لافتًا إلى أن عدد المستشفيات الجامعية فى مصر ١١٣ مستشفى جامعيًا يخدم 18 مليون مريض.
كما وجه وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار، رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة بعدم إجراء أى أعمال للامتحانات خلال أسبوع الأعياد تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم ٦٨٦ بتاريخ ١٤ مارس الماضى، لكى يتمكن الطلاب من قضاء أجازة الأعياد مع أسرهم.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات ضرورة الالتزام بكافة القوانين واللوائح التنفيذية المنظمة للعملية التعليمية والامتحانات والقواعد الحاكمة لأعمال الامتحانات بكافة الجامعات.
وفى سياق آخر أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن كلية العلوم جاءت فى الصدارة بين كليات الجامعة فى النشر الدولى، مشيراً إلى أن الكلية ارتبط باسمها، علماء وباحثون متميزون على مستوى العالم.
وقال «الخشت»، خلال احتفالية تخريج الدفعة 90 من خريجى الكلية عام 2017/2018، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة والتى حملت اسم الدكتور شريف مراد شريف، وبحضور الدكتور عبدالحميد المناوى عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إن الجامعة احتلت ترتيباً متقدماً فى التصنيفات العالمية بفضل أساتذتها وباحثيها الذين نشروا بحوثاً دولية بإسم الجامعة فى المجلات والدوريات المصنفة دولياً.
وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تطوير عدد كبير من المعامل بالجامعة، وذلك لخدمة البحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس وبتكلفة نحو 17 مليون جنيه، مشيرًا إلى رفع مكافآت النشر العلمى الدولى لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة بحوثهم فى المجلات العلمية الدولية المصنفة، وذلك تحفيزاً للباحثين لنشر العديد من الأبحاث العلمية على المستوى الدولى باسم الجامعة.