السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استثمارات عمانية فى مجال الدواء بالتعاون مع «الصحة» و«الاستثمار»

استثمارات عمانية فى مجال الدواء بالتعاون مع «الصحة» و«الاستثمار»
استثمارات عمانية فى مجال الدواء بالتعاون مع «الصحة» و«الاستثمار»




 

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا مع المستثمر العمانى شهاب علوى، وفاطمة علوى، لبحث ضخ استثمارات جديدة فى مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.
جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، والدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة « اكديما».
وخلال اللقاء استعرضت وزيرة الصحة والسكان، مكتسبات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية «١٠٠ مليون صحة»، فضلا عن مجهودات الوزارة وحرصها على دعم صناعة الأدوية، والمستلزمات الطبية، بما يسهم فى استمرار نجاح المبادرة.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، التنسيق التام مع وزارة الصحة من أجل تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الصحة فى ظل الفرص الواعدة التى يحظى بها هذا القطاع، وفى إطار أولويات القيادة السياسية للاستثمار فى رأس المال البشرى خاصة فى مجالى الصحة والتعليم.
وفى سياق متصل أصدرت وزيرة الصحة قرارًا يقضى باستخدام السرنجات ذاتية التدمير، ومنع استخدام  السرنجات العادية الـ١٠ سم أو أقل منعًا باتًا، وذلك بداية من منتصف شهر يونيو 2020، بهدف الحفاظ على مكتسبات القضاء على فيروس سى ضمن مبادرة «١٠٠ مليون صحة» ولمنع انتشار أى أمراض معدية.
ويبلغ احتياج مصر من السرنجات ذاتية التدمير، حوالى 2 مليار سرنجة سنويا، الأمر الذى يستوجب ضرورة الاستثمار فى هذا المجال المهام بما يوفر مخزونًا استراتيجيًا من السرنجات ذاتية التدمير.