الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة تودع 35 طبيباً من التأمين الصحى للتدريب بإنجلترا

وزيرة الصحة تودع 35 طبيباً من التأمين الصحى للتدريب بإنجلترا
وزيرة الصحة تودع 35 طبيباً من التأمين الصحى للتدريب بإنجلترا




أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أهمية الاستثمار فى القوى البشرية وتدريبهم وفقاً لأحدث النظم التدريبية العالمية، لضمان نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.
جاء ذلك أمس، خلال توديعها للأطباء الذين تم اختيارهم للسفر إلى إنجلترا للتدريب على منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، وذلك بمطار القاهرة الدولى، وبحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفير البريطانى لدى مصر، جيفرى آدمز.
وحرصت الوزيرة على توديع الأطباء بمطار القاهرة لرفع روحهم المعنوية قائلةً: «أنتم سفراء مصر بإنجلترا وأثق بقدراتكم العلمية والمهارية وبلدكم كانت وستظل داعمةً لكم»، لافتةً إلى أن هذه هى الخطوة الأولى ولن تكون الأخيرة على درب التدريب المستمر، وسيكون هناك العديد من البرامج التدريبية، فى الكثير من دول العالم، خلال الفترة المقبلة، بما يخدم مصلحة المريض المصرى.
وتعد الدفعة الأولى التى تسافر لإنجلترا بعدد 35 طبيباً من أصل 300، مقرر سفرهم تباعاً للتدريب على منظومة التأمين الصحى بإنجلترا، وفى هذا الصدد أشارت وزيرة الصحة إلى أن نظام التأمين الصحى بإنجلترا من أفضل أنظمة التأمين الصحى فى العالم، لذا كان من الضرورى الاقتداء بها للحصول على أفضل نتائج ممكنة، وبدء المنظومة بشكل قوى.
وأوضحت أن فترة التدريب مدتها أسبوع بإنجلترا يقوم خلالها المتدرب بالتعرف على منظومة التأمين بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة، فضلاً عن التدريب على أساسيات طب الأسرة، لافتةً إلى أنه بعد انتهاء فترة التدريب، سيأتى المدربون من إنجلترا لتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات، مشيرةً إلى أن هذا وفقاً للبروتوكول الذى تم إبرامه مع السفير البريطانى.