الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

160 مليون جنيه استثمارات أمريكية فى قطاع التكنولوجيا بمصر

160 مليون جنيه استثمارات أمريكية فى قطاع التكنولوجيا بمصر
160 مليون جنيه استثمارات أمريكية فى قطاع التكنولوجيا بمصر




أعلن بعض المستثمرين الأمريكيين، ضخ استثمارات جديدة فى قطاع التكنولوجيا بمصر تقدر بحوالى 160 مليون جنيه فى السوق المصرية، مؤكدين أن حاليا هو أفضل وقت للاستثمار بمصر.. ويأتى ذلك كإحدى النتائج المثمرة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية ولقائه بنظيره الأمريكى دونالد ترامب، منذ أسبوعين، ودعوته إلى المستثمرين الأمريكيين للتواجد فى مصر.
وفى نفس السياق، قال المهندس تامر هدايت، المدير الإقليمى فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة «نت سينك نت ورك سيلوشنز» الأمريكية، إن الشركة متخصصة فى تقنية المعلومات وتصميم شبكات الاتصال وإدارة الشبكات والصيانة وبرامج الأمن وتطبيقاته، بالإضافة إلى برامج تدريبية على تقنية المعلومات للمتخصصين.
وأشار إلى أن الشركة لديها فروع أخرى فى السعودية والإمارات والأردن، ولكن سيتم التركيز على السوق المصرية التى يوجد بها فرص واعدة للاستثمار فى قطاع التكنولوجيا والمعلومات، وستكون السوق المصرية هى البوابة لدخول السوق الأفريقية بشكل عام خلال الفترة القادمة.
وأكد أن بيئة الاستثمار بمصر أصبحت جاذبة بشكل كبير عن الماضى فى ظل التشريعات والإصلاحات الاقتصادية التى تمت مؤخرا بمصر، وأى مستثمر حاليا لديه رغبة فى العمل بمصر، وهذا ما جعلنا نفكر فى الاتجاه إلى السوق المصرية.. وأضاف أنه من ضمن خططهم توطين صناعة التكنولوجيا فى مصر من خلال نقل الخبرات الأمريكية فى مجال تأسيس الشبكات وتقنية المعلومات وإنشاء برامج تأمين وحماية إلى السوق المصرية بهدف توفير العملة الصعبة وفتح أسواق جديدة.. وعن حجم استثمارات الشركة، أكد أنه يزيد عن 500 مليون دولار موزعة بين المركز الرئيسى للشركة بأمريكا والأفرع بعدد من الدول، وهى شراكة مصرية - أمريكية، ويبلغ حجم مبيعات الشركة سنويا حوالى بليون دولار ويعمل بها 600 عامل.