الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم رمضان عكس التوقعات

نجوم رمضان عكس التوقعات
نجوم رمضان عكس التوقعات




 

مع اقتراب الشهر الكريم وانتهاء تصوير العديد من الأعمال المقرر لها المشاركة فى السباق الرمضانى، يتابع الجمهور النجوم المشاركين فى درما رمضان وما هو الجديد الذى سيقدمه كل فنان، حيث اعتاد الجمهور على النوع الذى يقدمه كل فنان فى هذا الشهر سواء من خلال استكمال المسلسل  فى جزء ثان بنفس النمط أو تقديم دور وشخصية جديدة فى نفس الإطار، إلا أن نجوم دراما رمضان هذا العام كسروا هذه القاعدة من خلال تغيير جلدهم فى الأعمال المقدمة فى هذا الشهر.

 

ويأتى فى مقدمة هؤلاء النجوم أحمد السقا والذى اعتاد على تقديم جميع  مشاهد  الأكشن بنفسه ، وتقديم العديد من الأدوار فى هذا السياق سواء كانت فى الدراما أو الأعمال السينمائية ، إلا أنه فاجئ الجمهور هذا العام فى دراما رمضان بتنازله عن تقديم دور الأكشن من خلال دوره فى مسلسل «ولد الغلابة»، والذى يظهر خلال أحداث المسلسل فى دور مدرس صعيدى يدرس مادة التاريخ يعيش حياه هادئة
«ولد الغلابة» بطولة أحمد السقا، ومى عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجى المقدم، وهبة مجدي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.


محمد رجب يتجه إلى الأكشن
ومع تخلى «السقا» عن الاكشن يتسلم الفنان محمد رجب راية الأكشن من بعده متخليا عن أدار الترفيه البسيطة ، حيث اعتاد رجب أن يظهر على الشاشة فى أدوار خفيفه تحمل طابعا كوميديا مثل فيلم «محترم إلا ربع» إلا أنه قرر فى درما رمضان هذا العام تقديم شخصية جديدة عليه وعلى جمهوره حيث اتجه إلى أدوار الإثارة والأكشن وهو ما ظهر خلال البرومو الدعائى لمسلسل «علامة استفهام» الذى طرح منذ أيام قليلة.
ويشاركه البطولة  ميرهان حسين، محمود البزاوى، وهيثم أحمد زكي، ومى سليم.


ياسمين تتخلى عن الكوميدى

تعد الفنانة ياسمين عبد العزيز واحده من نجوم الكوميديا القلائل  فى الوسط الفنى حيث قدمت العديد من الأعمال الكوميديا خلال مشوارها الفنى حتى أصبحت نجم شباك لعدد كبير من الأعمال الفنية التى حملت طابع كوميدى.
وهذا العام  تخوض ياسمين عبدالعزيز تجربة جديدة فى رمضان من خلال لون جديد مغاير تماما على ما اعتادت عليه واعتاد عليه الجمهور منها، حيث تخوض ثانى بطولاتها المطلقة فى الدراما التليفزيونية، بمسلسل «لآخر نفس» والذى تدور أحداثه فى إطار الإثارة من خلال تقديم دور سيدة تعيش حياة هادئة مع زوجها وهو الفنان فتحى عبد الوهاب وتبدأ الأزمات مع مقتل زوجها ، لتكتشف أنها لا تعلم شيئا عن شخصية زوجها، وتتورط فى الكثير من المشكلات.
«لآخر نفس» تأليف أمين جمال وعبدالله حسن وطارق الكاشف وإخراج حسام، ومن إنتاج «سينرجى»، ويشارك فى البطولة احمد العوضى واحمد صلاح حسنى.


إمام.. يترك الكوميديا من أجل الأكشن

لم تكن الفنانة ياسمين عبدالعزيز وحدها من تخلت عن الكوميديا فى هذا العام، حيث ظهر الفنان محمد إمام فى ثوب جديد بعيدا عن الكوميديا التى أعتاد عليها متابعيه.
حيث يخوض ثانى بطولاته المطلقة فى التليفزيون، بمسلسل أكشن وهو «هوجان»، حيث يقدم شخصية بطل خارق يأكل الزجاج ويثنى المعادن بيده وتتغير حياته ويصبح إحدى الشخصيات المهمة فى المجتمع.
«هوجان» بطولة  محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، وعبير صبري، وصلاح عبد الله، ورياض الخولى، وأوس أوس، وميرنا نور الدين، وعارفة عبدالرسول، وأسماء أبو اليزيد، وهاجر أحمد، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.


غادة عبدالرازق فلاحة لأول مرة

الفنانة غادة عبدالرازق ترتدى لاول مرة فى مشوارها ثوب الفلاحة وذلك فى مسلسلها الرمضانى «حكاية مرة» ومعها حمد صفوت، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد صيام، عايدة رياض وتاليف عمر عبدالحليم إخراج ياسمين أحمد فى أولى تجاربها الإخراجية، وإنتاج طارق صيام وكانت غادة عبدالرازق قد قدمت نوعيات مختلفة من الأدوار ما بين الشعبى والكلاسيك لكنها لم تقدم شخصية فلاحة من قبل.


هانى سلامة نمطى فى «قمر هادى»
أما عن الفنان هانى سلامة حيث يسير خلال الفترة الماضية بخطوات ثابتة، ظهر ذلك فيما قدمه من أعمال خلال الفترة الماضية سواء «طاقة نور» أو «فوق السحاب» حيث ظهرت أعمال الفنان هانى سلامة على وتيرة واحدة يضمن بها تحقيق أعلى نسب مشاهدة خلال الموسم الرمضاني.
ليعود هانى سلامة خلال هذا الشهر بتقديم مسلسل جديد بعنوان «قمر هادي»، والذى تدور أحداثه حول «هادى أبو المكارم» الذى يجد نفسه فاقدا للذاكرة بعد تعرضه لحادث ما، ومع مرور الوقت يتذكر بعض الأشياء، لكن الغريب أن شخصيته كانت تتغير عندما يظهر القمر فى السماء، «قمر هادي» بطولة هانى سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزى، حمزة العيلى، محسن محيى الدين، كريم سرور.


حمادة هلال يخرج من دور المظلوم

ويخرج حمادة هلال من عباءة الشاب المظلوم والمطالب بحقه، ليجسد دورا مغايرا تماما من خلال تقديم مسلسل «ابن أصول»، ويشارك مجموعة من النجمات منهن سوزان نجم الدين والتى تجسد دور حبيبته الأولى  وتدخل فى صدام مع زوجاته الأخريات.
ويجسد حماد هلال دور شخص  من عائلة ثرية يعمل فى تجارة الألماس مع والدته يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد.
«ابن أصول» بطولة حمادة هلال، أيتن عامر، عماد رشاد، إيناس كامل، سوزان نجم الدين، أحمد حلاوة، ﺇﺧﺮاﺝ: محمد بكير، ﺗﺄﻟﻴﻒ: أحمد محمود أبو زيد.