الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عنيك فى عنينا» تجرى 120 عملية جراحية بالمجان فى 4 محافظات

«عنيك فى عنينا» تجرى 120 عملية جراحية بالمجان فى 4 محافظات
«عنيك فى عنينا» تجرى 120 عملية جراحية بالمجان فى 4 محافظات




فى إطار مبادرة الرئيس «حياة كريمة»، تواصل مبادرة «عنيك فى عنينا» لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء عملها فى المحافظات، وذلك لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.
صرح العقيد حسن شوكت، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قوافل مبادرة «عنيك فى عنينا» لمكافحة مسببات العمى تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع القوافل ما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التى تم الكشف عليها من قبل، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التى تستدعى ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.
وأضاف شوكت، أن إجمالى عدد القوافل التى انطلقت للكشف عن أمراض العيون ضمن مبادرة «عنيك فى عنينا» بلغت 133 قافلة، فى 16 محافظة، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 150 ألف مواطن، مشيرا إلى أن المبادرة وزعت نظارات طبية لـ 40 ألف مواطن بالمجان.
من جانبه صرح الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة «عنيك فى عنينا»، ورئيس مجلس إدارة أوركيديا للصناعات الدوائية، أنه تم الانتهاء من إجراء 120 عملية جراحية خلال الأسبوع الماضى بمحافظات الأقصر، وسوهاج، وأسوان والشرقية، من بينها عمليات إزالة مياه بيضاء، وحول ، وظفرة، وياج، وزرع قرنية والتى تصل تكلفتها إلى 30 ألف جنيه ويتم إجراؤها ضمن المبادرة بالمجان.