السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الركن البيتوتى






 


الوسائد الملونة الأحدث فى ديكور المنزل
 
 

 
أصبح المزاج العصبى السمة الرئيسية للجميع، فمع تزايد ضغوط الحياة يتضاعف التوتر الناتج عن زيادة الشحنات السلبية فى الجسم ويقول خبراء علم الطاقة الروحية أن التخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بشحنات إيجابية يجعل الإنسان أكثر سعادة ونشاطًا وقدرة على التفاعل مع الآخرين والتمتع مع بيتك وأطفالك.
 
إن أردت إرساء التوازن والرقى فى ديكور منزلك، فنصيحتنا لك هى اعتماد الوسائد. ولا تنسى اتباع هذه النصائح عند تزيين منزلك بالوسائد.
 
1- الوسائد المبعثرة:
أضيفى وسائد مبعثرة ومتعددة الألوان والأقمشة على أريكة من الجلد للتخفيف من حدة مظهرها، فهى تعتبر طريقة غير مكلفة وبسيطة لتغيير تصميم الغرفة وديكورها. يمكنك شراء وسائد جديدة أو تنجيد وسائد قديمة ملقاة فى المنزل، ثم بعثريها فى كل أرجاء المنزل، من الأريكة إلى الفراش.
 
2-التشكيلة:
للحصول على ديكور معاصر، اجمعى وسائد مميزة بأعداد مفردة. إن استعمال مجموعات غير متجانسة هى إحدى الحيل المعتمدة فى ديكور المنزل غير التقليدى، لأن ذلك يرسى توازنا بصريا داخل الغرفة. نوعى أيضاً فى حجم الوسائد وطرازها، من أجل إضفاء روح من الغموض على الغرفة.
 
3 ـ الشكل والحجم:
احرصى على أن تتفاوت أشكال الوسائد المبعثرة وأحجامها. مثلاً، ضمن مجموعة من الوسائد الصغيرة الحجم، احرصى على إضافة واحدة كبيرة، إذ إنها تجذب الأنظار. ولأسلوب لافت، قومى بشراء وسادة كبيرة مع شرابات أو زخارف.
 
4 ـ القماش:
نوعى فى الأقمشة المستخدمة للوسائد المبعثرة، وذلك بغية الحصول على مزيج غني. استعملى أقمشة من المخمل أو الحرير. امزجى بين الوسائد كالمقلمة مع نقشات مربعة، أو اجمعى التصاميم الكلاسيكية بنقشات الأزهار.
 
5 ـ الألوان:
اختارى وسائد بألوان تنسجم مع القماش المختار وديكور الغرفة. احرصى على اختيار لون موحد يستعمل فى كل أرجاء الغرفة، من المفروشات إلى الأكسسوارات والإضاءة.
 
6 ـ التخزين:
ضعى سلة تزيين فى الغرفة لوضع الوسائد فيها، عندما لا يتم استعمالها. مثلا، ضعى سلة من القش خلف الأريكة لرمى الوسائد فيها، عندما يرغب أفراد العائلة فى الجلوس على الأريكة والكراسي؛ أو يمكنك أيضا إخفاء الوسائد، عندما لا يكون ثمة حاجة لها فى صندوق بلاستيكى تحت الفراش.
 
مواصفات عربة طفلك

 
عربات كبيرة وعربات صغيرة وعربات ثقيلة وعربات خفيفة وعربات ألوانها زاهية وعربات ألوانها سادة، قد تحتارين فى اختيار عربة طفلك من بين هذه العربات... لكن احتياجاتك وميزانيتك هما ما سيحددان نوعية العربة المناسبة لطفلك. وهناك بعض المواصفات التى يمكنك اختيار عربة طفلك على أساسها:
 
الصلابة: من المهم أن تعيش العربة لفترة طويلة خاصة إذا كانت مرتفعة الثمن وسوف تستخدميها لأكثر من طفل.
الحجم: العربة الصغيرة سيسمح حجمها بوضعها فى السيارة أو البيت بسهولة.
إمكانية الفرد: العربة التى يفرد كرسيها أفضل؛ لأنها تصلح للطفل الصغير إذا أراد النوم.
 
الطى: سهولة الطى هامة لأخذ العربة فى أى مكان.
الوزن: الوزن الخفيف أفضل لتوفير الجهد اللازم عند التنقل خارج المنزل، ولكن تأكدى من أنها ليست ضعيفة.
السعة الوزنية: الحد الأدنى والأقصى للوزن الذى تسمح به العربة سيحدد أى سن يمكن أن تبدئى فيه استخدامها لطفلك وإلى أى سن ستناسبه.
العجلات: العجلات الأكبر تجعل حركة العربة أسهل على الطرق المختلفة.
 
السعة التخزينية: دائماً يكون لديك الكثير من الأشياء التى تحتاجى لأخذها معك عند الخروج بالطفل ومن المهم أن يتوفر بالعربة مكان لوضع كل هذه الأشياء.
حشو الكرسى: الكراسى المبطنة تكون سريعة لطفلك وضرورية للطفل حديث الولادة.
سهولة التنظيف: هذه الميزة هامة لأنك تعرفى جيداً كيف يمكن أن تتسخ عربة طفلك، لذلك يجب أن تختارى عربة يسهل خلع فرشها لغسله وتركيبه.
 الكماليات: سيكون مفيدا وجود بعض الكماليات فى العربة مثل الناموسية مثلا.
السعر: فى النهاية ميزانيتك هى التى ستحدد نوع العربة التى سوف تشتريها لطفلك.
 
ومع نمو طفلك وتطوره، يجب ضبط ارتفاع عربة الطفل بحيث يتناسب مع هذا النمو. وتسمح عربة الأطفال التي تحتوي أيضاً على مسند قدمين قابل للتعديل بالكامل لطفلك بالجلوس براحة وأمان، مما يمكنه من تغيير وضعه وإسناد قدميه المتدليتين.
 
قابلية المناورة.
عند التفكير فى أفضل عربة أطفال تناسب احتياجاتك، تذكري أن عربة الأطفال المثالية يجب ألا تناسب فحسب احتياجات طفلك المتعلقة بالنقل والراحة والنمو، ولكنها يجب أيضاً أن تناسب احتياجاتك المتعلقة بالأمان والثبات والقدرة على المناورة.
 
الجلسرين والملح لنعومة يديك فى الشتاء
 
 

 
هل تعلمين سيدتى أن اليدين تفضحان عمرك الحقيقى؟ لذلك، عليك العناية بهما كما بشرة وجهك والمحافظة على نعومتهما، وإليك خطوات سهلة لجعلهما فى غاية الرقة والنعومة:
- استخدمى قناع يتكون من الملح وزيت الزيتون وقطرات الليمون وضعيهم على يديك ثم افركيها جيدا وأشطفيها بالماء البارد ثم جففيها لتصبح يديك ناعمة فى الحال.
 
 - ارتدى قفازات مطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية؛ لحماية اليدين والأظافر.
- مارسى بعض التمارين الخاصة باليدين؛ لإزالة التوتر والتصلب باليدين.
- جففى اليدين جيداً بمنشفة قطنية ناعمة عند الاستحمام أو عند غسلها مع محاولة تجنب التعرض للهواء الساخن.
- ادهنى اليدين بمرطب خاص ذو نوعية جيدة بعد الاستحمام مباشرة وقبل النوم ويفضل استخدام الجلسرين الطبى للحفاظ على رطوبة وتألق الأيدى.
 
- دلكى اليدين بحركات دائرية صغيرة على مدار اليوم؛ لتنشيط الدورة الدموية.
- استخدمى اسبوعيا مقشر وماسك خاص باليدين للتخلص من الجلد الميت، ويمكنك استخدام عصير الليمون.


مناقيش الجبن
 
 

 
3/4 كوب لبن حليب
 1/4 كوب ماء
 1 ملعقة كبيرة خميرة
1/2 2 كوب دقيق
  جبن
 1/2 ملعقة صغيرة ملح
  1/4 كوب زيت
 رشة نعناع جاف
 بيض للدهن
الطريقة :
1. اعجنى جميع المقادير مع بعضها فى العجانة.
2. اتركى العجينة لمدة ساعتين ونصف فى درجة حرارة الغرفة حتى تتخمر.
3. افردى العجينة بشكل دائري، ثم احشيها بالجبن ويفضل جبن كاسات ، ومن ثم يتم خبز المناقيش فى الفرن.
4. تقطع نصفين وتزين بالنعناع الجاف أو الزعتر وتقدم .