الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجوم يتنافسون على «الأدعية الرمضانية»

النجوم يتنافسون على «الأدعية الرمضانية»
النجوم يتنافسون على «الأدعية الرمضانية»




مع اقتراب شهر رمضان المبارك يتسابق المطربون لتقديم مزيج من الأغانى والأدعية الدينية والتى تترك علامة مميزة لدى الجمهور، خاصة أن تكرار عرضها خلال اليوم تجعلهم فى تواجد مستمر على الساحة رغم أن الكثير منهم لن يقدم أعمالًا درامية للظهور بها فى السباق الرمضانى.. مما يجعل تلك الأدعية وسيلة للتواجد.
ولعل من أبرز الأدعية التى ينتظرها الجمهور تلك التى ستقدمها الفنانة سمية الخشاب والتى أعلنت مؤخرًا عن استعدادها لطرح أدعية جديدة خاصة بعد خروج مسلسلها «بنت القبايل» من الماراثون الدرامى وتأجيل عرضه لما بعد الشهر الكريم.. حيث إنها تقريبًا المرة الأولى لسمية التى تطرح من خلالها دعاء دينى, وأرجع البعض سبب إصرارها على المشاركة برغبتها فى منافسة طليقها الفنان أحمد سعد، والذى أعلن منذ أيام قليلة عن انتهائه من تسجيل مجموعة أدعية جديدة بصوته سيتم طرحها مع أول أيام الشهر الكريم من خلال ألبوم صغير بعنوان «زوار المقام», ودعا جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعى بانتظار مفاجآت من خلال أدعية بشكل جديد.
بينما أكدت مصادر مقربة من سمية أن الأمر ليس له دخل بخلافها أو تحديها لسعد والذى بدأ منذ انتشار خبر طلاقهما مما يقرب من شهر بشكل غريب ومفاجئ وإلقاء الاتهامات واللوم على بعضهما البعض من خلال التصريحات الصحفية, وإنما تلك الأدعية تعد بمثابة إثبات لتواجد سمية والتى ابتعدت عن الساحة الدرامية والغنائية لفترة كبيرة وتحاول من خلالها تعويض جمهورها عن تلك الفجوة التى حدثت, كما قالت سمية فى تصريحات صحفية إنها كانت قد سجلت تلك الأدعية العام الماضى ولكن تم تأجيلها لأسباب التوزيع ومواعيد الإذاعة فقررت طرحها الشهر المقبل.
أما الفنان مصطفى قمر والذى يعود للساحة الغنائية بعد فترة طويلة من الغياب فقرر أن يشارك فى شهر رمضان من خلال تقديم دعاء دينى  بعنوان «يلا نصلي»، وتشاركه فيه المغنية الشابة ميرنا طارق والدعاء من كلمات رامى جمال وأحمد سرحان، وألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع أسامة كمال.
بينما انتهى قمر من تسجيل مسلسله الإذاعى الجديد «أنا ناس» والذى يشاركه بطولته كل من ريهام عبد الغفور وندى بسيونى وأحمد صيام وشريف باهر، وغيرهم، وإخراج على مصيلحى, ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة الشرق الأوسط, وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول شاب وفتاة بينهما قصة حب منذ الطفولة، ويلتقيا بعد فترة ابتعاد كبيرة لتعاد قصة حبهما مرة أخرى بعد إصابة الشاب بحادث مما يدفع حبيبته لمحاولة علاجه بشكل تقنى من خلال جهاز تم اختراعه حديثا.. ويثق الرجل بكلام حبيبته ويدخل الجهاز ليتحول كل يوم لشخصية مختلفة بشكل كوميدي.
كما يعود «قمر» للساحة الفنية من خلال تعامل فنى جديد يجمعه بالفنانة يسرا لم يعلن بعد عن تفاصيله، حيث صرح عبر حسابه الرسمى من خلال صورة تجمعه بيسرا قائلاً: «يسرا القمر والجميلة إخلاقاً وفناً استنونا فى عمل درامى بإذن الله».
أما الهضبة عمرو دياب اعتاد على أن يكون له دعاء دينى أو أغنية فى هذا الشهر المبارك حيث يجمعه تعاون جديد من الشاعر تركى آل الشيخ من أجل طرح عدة أدعية دينية خلال شهر رمضان، وستكون من ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أسامة الهندي. كما قام دياب بتلحين 3 أدعية من كلمات صديقه الشاعر الراحل مجدى النجار لطرحها أيضا.
ويستعد المطرب إيهاب توفيق لتقديم مجموعة متنوعة من الأدعية الدينية لطرحها خلال شهر رمضان المقبل، منها دعاء بعنوان «بدعيلك بقلب» من كلمات أحمد عبدالله، ألحان كريم فتحي، وتوزيع إسلام الحسن.
وبعد احتفالها بنجاح ألبومها والضجة التى حدثت مؤخرًا تستعد أنغام لطرح دعاء دينى بصوتها خلال شهر رمضان المقبل، من كلمات الشاعر أمير طعيمة. وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل الدعاء حتى الآن، إلا أن جمهور أنغام فوجئ بإعلان السورية أصالة استعدادها لطرح دعاءين جديدين.. مما جعل البعض يرجحون الأمر مجرد تحد فيما بينهما خاصة بعد الخلافات التى أشعلت مواقع السوشيال ميديا مؤخرًا, بينما كانت أصالة قد شنت تصريحات ضد أنغام عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى بعد إعلان الأخيرة عن زواجها بالموزع أحمد إبراهيم خاصة أن إبراهيم كان متزوجًا وقتها وتعاطفت أصالة مع زوجته واتهمت بشكل مباشر أنغام بأن ما فعلته لم يكن صحيحًا. مما دفع الأخير للرد عليها ومازال مسلسل التصريحات والاتهامات فيما بينهما مستمر.