السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارضاء الجمهور شعار الفضائيات فى رمضان

ارضاء الجمهور شعار الفضائيات فى رمضان
ارضاء الجمهور شعار الفضائيات فى رمضان




تستعد القنوات الفضائية لاستقبال شهر رمضان المبارك بعدد من البرامج ذات القابلية الجماهيرية، لتعزيز التنافس البرامجي بين المحطات الإعلامية، من أجل نيل رضى الجمهور وحصد أعلى نسب مشاهدة خلال الشهر الكريم، إذ حشدت كل قناة ما تملك من برامج ترفيهية متميزة يقبل عليها الجمهور لتقدمها له على مائدتها الإعلامية. وتتنوع هذه البرامج بين «المقالب» و«الحوارية الفنية»، فيما تغيب عن المائدة الإعلامية الرمضانية هذا العام برامج سبق وأن حققت نجاحًا فى الأعوام الماضية.
يتربع برنامج المقالب الذى يقدمه رامز جلال على قائمة الفنانين الحريصين على التواجد خلال شهر رمضان، إذ يقدم هذا العام برنامج «رامز فى الشلال» على قناة MBC مصر.
ويعد برنامج رامز جلال من أكثر البرامج نجاحًا خلال السنوات السابقة، والأعلى مشاهدة خلال الشهر الكريم. وفكرة البرنامج قائمة على خداع ضيوفه من الفنانين، وتعريضهم لمواقف صعبة، ليرصد من خلال الكاميرات الخفية  ردود أفعالهم.
على الجانب الآخر تقدم قناة «القاهرة والناس» موسمًا جديدًا من برنامج «شيخ الحارة»، الذى تقدمه المذيعة بسمه وهبة، إذ يعد من أكثر البرامج الحوارية الناجحة.
«وهبة» تستضيف خلاله مشاهير الفن والرياضة والسياسة، وتفتش خلاله فى حياة الضيوف العامة وأيضا الجوانب الحياتية التى لم تخرج للجمهور من قبل. وقد حظى البرنامج  فى المواسم السابقة بمشاهدة كبيرة.
وفى رمضان هذا العام يعود المذيع اللبنانى نيشان ليقدم برنامج «توأم روحى» بعد غياب سنوات، البرنامج يستضيف النجوم مع أزواجهم، مثل المطربة أنغام وزوجها الموزع أحمد إبراهيم، ويعتبر هذا أول لقاء تليفزيونى لهما عقب الزواج. كما يستضيف المطرب وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق، التى حصلت على لقب ملكة جمال الكون عام 1971، والمطربة أصالة وزوجها المخرج طارق العريان.
ويعد «نيشان» أحد المذيعين الذين يحظون بنسبة متابعة كبيرة من قبل الجمهور المصرى و العربى، لاستضافة نجوم بارزين لهم شعبية، ويطرح عليهم أسئلة تتطرق إلى حياتهم الشخصية والعاطفية.
الفنان إبراهيم نصر من المحتمل أن يعود هذا العام ببرنامج «المقالب» بعد توقف سنوات طويلة عن تقديم هذه النوعية من البرامج الذى كان رائدًا فيها، وقدم عددًا من المواسم لاقت رواجًا ونجاحًا كبيرًا فى الشارع المصرى والعربى.
ويغيب برنامج «الصدمة» الذى يقدمه الفنان كريم كوجاك، عن خريطة البرامج الرمضانية هذا العام، بعد عرضه لأكثر من موسم حظى خلالها على جماهيرية كبيرة، ولاقى صدى فى الشارع، والبرنامج يصنف فى فئة برنامج الكاميرا الخفية، ولكنه بطابع إنسانى، يكشف ردود الأفعال التلقائية العفوية للمواطنين فى الشارع على مشاهد تمثيلية تمس قيم ومبادئ إنسانية.
المذيعة سمر يسرى تغيب خلال رمضان هذا العام، بعدما تم الاتفاق على توقف برنامج «حفلة 11» المعروض على شاشة ON E خلال الشهر الكريم. وينتمى «حفلة 11» لنوعية البرامج الحوارية، التى تستضيف خلالها مشاهير الفن والغناء، كما تستضيف خلال الفقرة الأولى من البرنامج ضيفًا نجح فى مجال معين، مثل شخص حقق شهرة على السوشيال ميديا، أو آخر قدم رواية نجحت وحظيت بنسبه قراءة جيدة.