الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بانوراما تحت القبة

بانوراما تحت القبة
بانوراما تحت القبة




البرلمان يبحث سلبيات تأشيرات العمرة الإلكترونية

تناقش لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب تداعيات قرار المملكة العربية السعودية بشأن إصدار تأشيرة العُمرة «إلكترونى» والوقوف على مدى تأثير هذا القرار على شركات السياحة المصرية ومدى استفادة المواطنين منه خاصة فى ضوء تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة بشأن هذا الملف.
وحسب رئيس اللجنة النائب عمرو صدقى ، سيتم توجيه الدعوة  الى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ومسئولى اللجنة العليا للعمرة والحج السياحى والجهات المعنية بهذا الملف فضلاً عن أصحاب شركات السياحة لمعرفة كل ما يتعلق بهذا الملف وتأثيراته السلبية.

جدل برلمانى حول تذاكر بطولة الأمم الإفريقية

حالة من الجدل داخل البرلمان خلقتها أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية التى تم الإعلان عنها أمس، وتقدم عدد من النواب، أبرزهم فرج عامر، وسليمان العميرى ،وسعيد حساسين، بطلبات إحاطة موجهة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الرياضة، طالبوا فيها باتخاذ قرار فورى بتخفيض سعر تذكرة متابعة مباريات كأس الأمم الإفريقية للدرجة الثالثة من 200 جنيه إلى 50 جنيها.
وأوضح النواب، أنه على وزارة الشباب واتحاد الكرة وكل المسئولين عن الرياضة البحث عن وسائل لتشجيع  الجماهير لزيادة أعدادها، خاصة أن الصالح العام يقتضى  تخفيض أسعار التذاكر من أجل زيادة حضور الجماهير.

 مطالب بتغيير مسمى ذوى الإعاقة إلى أصحاب الهمم

طالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بضرورة تغيير مسمى ذوى الإعاقة، سواء فى التناول الإعلامى أو مسميات القوانين أو فى الوزارات والهيئات والاتحادات الرياضية والشوارع والأتوبيسات والنوادى بذوى الهمم، لتشجيع وتحفيز ذوى القدرات الخاصة والهمم.
وأشارت منير إلى أن دولة الإمارات غيرت المسمى إلى أصحاب الهمم تكريما وتحفيزا لكل أصحاب القدرات الخاصة، واقتدى بها عدد من الدول.

مجلس النواب يدرس
«حوادث الطلاب» فى المدارس  

نتيجة لوجود العديد من الحوادث والإصابات التى تحدث لطلاب المدارس فى الفترة الأخيرة.. تقدمت النائبة آمال رزق الله، بطـلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، لبحث الأمر والوقوف على أسباب هذه الحوادث التى تصل إلى الوفاة أو الشلل وغيرها، ما يتطلب دراسة الأمر وبحث أسبابه وإيجاد حل.