الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور يفتخر: بفضل تنقية الجداول.. الاحتياطى النقدى للنقابة وصل 650 مليون جنيه

عاشور يفتخر: بفضل تنقية الجداول.. الاحتياطى النقدى للنقابة وصل 650 مليون جنيه
عاشور يفتخر: بفضل تنقية الجداول.. الاحتياطى النقدى للنقابة وصل 650 مليون جنيه




قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن الاحتياطى النقدى لنقابة المحامين وصل إلى 650 مليون جنيه، علاوة على انفاق 100 مليون جنيه على مشروع العلاج حتى الآن، بالإضافة لتحسين الخدمات المقدمة لأعضاء النقابة لتصبح الأفضل بين النقابات المهنية كافة, يأتى ذلك فى الوقت الذى تضم فيه جداول النقابة 180 ألف محام، بينهم محامو الإدارات القانونية، و30 ألفا بالجدول العام.
ويسعى مجلس نقابة المحامين بقيادة عاشور، لإثبات دور تنقية الجداول من غير المشتغلين، فى رفع الاحتياطى النقدى للنقابة، رغم الانتقادات الشديدة التى طالت هذا الإجراء من قبل معارضى عاشور.. من جانبه  أكد سامح عاشور، أن هناك زيادة كبيرة فى موارد النقابة، رغم تقلص الأعداد، نتيجة تنقية الجداول من غير المشتغلين على مدى العامين الماضيين.
وأضاف عاشور أن أموال المحامين أصبحت للمشتغلين فقط، وتجاوز الاحتياطى النقدى للنقابة 600 مليون جنيه، وأتوقع وصوله إلى مليار جنيه بنهاية العام الحالى.
من جانبه أكد أبوبكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، أن زيادة موارد النقابة جاءت نتيجة ترشيد الإنفاق، وتعظيم الموارد, وأضاف الضو فى تصريحات إعلامية له، أن النقابة بدأت فى مشروع دمغة المحاماة الإلكترونية لحمايتها من التزوير، ونتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بجميع محافظات مصر خلال شهرين، مشيرًا أن نقابة المحامين كانت تعانى إهدار جانب كبير من عوائد دمغة المحاماة، وحاولت تأمين الدمغة بأكثر من طريقة، إلا أن التزوير وإعادة التدوير كانا يقفان حائلا دون تحقيق استفادة كاملة من عوائد الدمغة، التى تعد أحد الموارد الرئيسية للنقابة.
أما عن عوائد تنقية الجداول، أشار إلى بلوغ الحد الأقصى للمعاشات، بدءًا من يناير الماضى، 2000 جنيه، إضافة لزيادة سنوية 5%، وكذلك زيادة المعاشات القديمة، ومضاعفة العلاج، وإسهام النقابة فى عدد من العمليات، مبشرا المحامين بأن العام الحالى لن ينتهى دون زيادة جديدة فى المعاش، وسيعلن تفاصيلها عقب انتهاء التصور الخاص بها.